أفضل الأماكن السياحية التى تستحق الزيارة في أكادير

أفضل الأماكن السياحية التى تستحق الزيارة في أكادير

مكراز منصف
2021-10-20T07:46:28+01:00
منوعات
مكراز منصف
نشرت منذ شهرين يوم 20 أكتوبر 2021
بواسطة مكراز منصف

تعتبر مدينة أكادير من أجمل المدن السياحية في المغرب لموقع المدينة الساحلي وجوها الطبيعي الساحر ومعالمها التي تختلط ما بين القديم والحديث.

وفيما يلي نقدم لكم أفضل الأماكن السياحية في أكادير التي ننصح بزيارتها.

قصبة أكادير أوفلا

قصبة أكادير أو أكادير أُوفلا هي عبارة عن معلمة تاريخية بمدينة أكادير وكانت تضم المدينة القديمة لأكادير، وقد تأثر جزء كبير منها بالزلزال الذي أصاب المدينة.

يقع الحصن على قمة جبل يعلو ب 236 متر عن سطح البحر وذالك بشمال مدينة أكادير قرب الميناء الحالي ، وتعتبر هذه القصبة من أشهر معالم السياحة في اغادير وتسمى محلياً بـ أكادير أوفلا وهي عبارة عن حصن موجود في أعلى الجبل يرتفع 236 متر عن سطح البحر، بنيت عام 1540 على يد السلطان محمد الشيخ السعدي بغية التمكن من ضرب المواقع البرتغاليين في اسفل الجبل.

تضرر جزء كبير من القلعة بسبب زلزال عنيف ضرب مدينة أكادير.

agadir ofla2 - أكادير تيفي

حديقة التماسيح

تُسمى أيضاً بكروكو بارك، وهي أول حديقة خاصة بالتماسيح يتم إفتتاحها بالمغرب، تمتد على مساحة تصل حوالي أربعة هكتارات، وتتضمن أزيد من 300 نوع من التماسيح.

كما تتوفر على العديد من النباتات المنتسبة للمنطقة الاستوائية، إلى جانب حديقة مائية تستوي على سطحها كائنات نباتية نادرة، من ضمنها الزنابق المائية الكبير الحجم ، فضلا عن تواجد مجموعة من النباتات النادرة الأخرى التي تم جلبها من مناطق مختلفة من العالم.

crocodile park2 - أكادير تيفي

منتزه سوس ماسة

يعد منتزه سوس ماسة الوطني واحد من افضل المناطق السياحية في أكادير ، ومن أشهر الحدائق الضخمة التي تم تحويلها إلى محمية طبيعية حيوانية في المملكة المغربية، وتبلغ مساحته الإجمالية 33.800 هكتار مربع، ويتميز بمناخه الجاف بعيدا عن جو الرطوبة العالية، تم إنشاء المنتزه في عام 1991 وأعلن كمحمية طبيعية، تضم مجموعات كبيرة لأنواع مختلفة من الحيوانات الثدية والطيور.

souss park4 - أكادير تيفي

حديقة الطيور

حديقة حيوان مصغرة تهتم بكل أنواع الطيور وبعض الحيوانات الأخرى، تقع على بضع خطوات من الشاطئ، تجلب إليها الصغار والكبار على حد سواء لما تقدمه من معلومات تخص الطيور وأنواعها وهجرتها. وتتوفر هذه الحديقة على أصناف عديدة من الطيور والحيوانات التي جعلها تتميز عن باقي حدائق المغرب, وفي الآونة الأخيرة قامت الحديقة ببادرة حسنة لساكنة أكادير والمدن المجاورة وذلك بفتحها على العموم وبالمجان .

و تتوفر على الببغاء و الفلامنغو و اللاما وغيرها، و تعتبر الحديقة من اجمل المناطق السياحية في اكادير حيث تستقطب زوارها من كافة الأعمار وتقدم لهم جميع المعلومات التي تخص الطيور وأصنافها وهجرتها، تضم الحديقة طيوراً مختلفة مثل الببغاء والفلامينغو واللاما وغيرها.

agadir birds valley3 - أكادير تيفي

شاطئ أكادير

تتركز السياحة في أكادير بشكل كبير على شواطئها ذات الرمال البيضاء الممتدة على سواحل الأطلسي، وتجتذب المدينة السياح من كل أنحاء العالم طوال العام على عكس بقية المدن الشاطئية التي تنشط صيفاً فقط.


ويعتبر شاطئ أكادير واحد من أجمل شواطئ المغرب، وهو يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتراوح بين حمامات الشمس الهادئة في نزهة على الكورنيش، أو ركوب الخيل وممارسة الرياضات المائية، أو الجلوس في المقاهي والمطاعم الراقية على طول الساحل.


يعتبر الشاطئ من اهم اماكن السياحة في أكادير حيث يمتد على مساحة واسعة تزيد عن 30 كم، يتميز شاطئ أكادير الرملي برماله الذهبية على طول الساحل المحاذي للمحيط الاطلسي، يتوفر في هذا الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي المميزة كما يتميز بأجوائه الممتعة والمسلية.

agadir beach1 - أكادير تيفي

حديقة اولهاو

هي حديقة جديدة في مدينة أكادير ، المغرب. تم افتتاحها في 2 مارس 1992 خلال الاحتفال بعيد العرش. سميت باسم مدينة أولهاو وهي مدينة ساحلية في جنوب البرتغال توأمة مع أكادير.

وتعد حديقة “أُولْهَاوْ” من الحدائق المتميزة بمدينة أكادير، وإحدى الفضاءَات الخضراء التي كان من الممكن أن تشكل متنفسا لساكنة أكادير على طول الأسبوع.

olhao garden3 - أكادير تيفي

أفضل و أجود المطاعم

مطاعم أكادير من المطاعم المميزة التي تتفرد بتقديم أشهى وأطيب وجبات الأطعمة المغربية التقليدية والحديثة، وخصوصاُ أطباق الأطعمة البحرية الطازجة، وتقدم العديد من الأطباق العالمية التي تجعل زوار المناطق السياحية في أكادير يجدون كل ما يشتهون فيها.

restaurants in Agadir - أكادير تيفي

أغلب المهرجانات تقام بأكادير خلال فصل الصيف نظراً لأن هذه الفترة هي التي تشهد إرتفاعاً كبيراً لزوار المدينة لإستمتاع بشواطئها الكبيرة. ومن أهم المهرجانات التي تقام فيها :
_مهرجان تيميتار: الذي يحضره العديد من الفنانة المغاربة والأجانب ويهتم أساساً بالموسيقى الأمازيغية، ينظم هذا المهرجان كل صيف بأماكن متفرقة بالمدينة بكل من ساحة الأمل وساحة بيجاوان ومسرح الهواء الطلق منذ إنطلاقته في يوليوز 2004.
_مهرجان “إسني ورغ” مهرجان السينما الأمازيغية.
-مهرجان سوكار للفنون بالشارع الذي نظم في دورته الأولى بالمدينة شهر ماي 2010 وكلمة “سوكار” تعني “سوق الفنون”.
-مهرجان التسامح (La Tolérance) يقام على الشاطئ في أكتوبر من كل سنة، وله صبغة عالمية يستقبل مغنيين عالميين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.