اعتقال شخص متورط في تصنيع و تقطير “الماحيا”

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ شهرين يوم 8 أغسطس 2022-2 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
حوادث
اعتقال شخص متورط في تصنيع و تقطير “الماحيا”

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد سعيد، التابعة لدرك سرية سطات، نهاية الأسبوع الماضي، من توقيف شخص على خلفية الاشتباه في تورطه في ترويج وتصنيع وتقطير مسكر ماء الحياة التقليدية الصنع، وحجزت العناصر الدركية نفسها، كمية من هذه المادة جاهزة للاستهلاك، كانت في طريقها إلى التوزيع في أوساط شباب المنطقة، وكما تم حجز مجموعة من الآليات و اللوازم، التي كان يستعملها الموقوف والمحروس نظريا في صناعة ” الماحيا “.

وأفادت مصادر مطلعة، أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد سعيد أوقفت المشتبه فيه، وبحوزته ما يزيد عن 100 لتر من مسكر ماء الحياة التقليدية الصنع، معبأة في براميل بلاستيكية وجاهزة للبيع، وخلال عملية التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية، تم العثور على كمية كبيرة من مادة التين المجفف، كانت تستعمل في صناعة هذه المادة الممنوعة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن العملية تمت غير بعيد من الجماعة الترابية اولاد سعيد، الواقعة ضمن المجال الجغرافي لعمالة إقليم سطات، وأسفرت عن حجز دراجة نارية، كان المعني بالأمر يوظفها في توزيع بضاعته المحظورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.