اعتقال أستاذ حرض على ارتكاب أفعال إرهابية في حق سائحات أجنبيات

أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 6 أغسطس 2019-1315 مشاهدة
أكادير تيفي
مجتمع
اعتقال أستاذ حرض على ارتكاب أفعال إرهابية في حق سائحات أجنبيات

أوقفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الإثنين، أستاذ للتعليم الابتدائي، يبلغ من العمر 26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالإشادة والتحريض على ارتكاب أفعال إرهابية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ، أنه تم توقيف المشتبه فيه بمدينة القصر الكبير في أعقاب نشره لتدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يشيد فيها بأعمال إرهابية ويحرض على ارتكاب أفعال إجرامية خطيرة في حق سائحات بلجيكيات يقمن بأعمال تطوعية بضواحي تارودانت.

وأضاف البلاغ، أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز جهاز حاسوب محمول وهاتف نقال في ملكية الشخص الموقوف، يشتبه في استخدامها في نشر التدوينة التي تتضمن جرائم مرتبطة بقضايا الإرهاب والتطرف.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا كافة دوافعها وخلفياتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Sahraoui

    Sahraoui6 أغسطس 2019 - 4:47

    تدوينة خطيرة جدا و للأسف صدرت من أستاذ ننتظر منه تربية الأجيال على القيم الدينية و الوطنية و الانسانية، يجب إعادة النظر في منظومتنا التعليمية، كيف يليق لاطار تربوي أن يلج ميدان التربية و التكوين و هو منغلق تجاه الآخر، مثل هذه التصريحات يجب أن تأخذ الجد لا هزل فيها ربي يحمينا و يحمي هذا الوطن من الظلاميين