ارتفاع حقينة سدود جهة سوس ماسة بعد التساقطات المطرية (وثيقة)

أكادير تيفي
نشرت منذ سنتين يوم 7 يناير 2021-25826 مشاهدة
أكادير تيفي
مجتمع
سدود جهة سوس ماسة

استقبلت سدود جهة سوس ماسة كميات مهمة من المياه بعد التساقطات المطرية التي شهدتها الجهة على غرار عدد من مناطق المملكة يومي الأربعاء والخميس من الشهر الجاري.

وارتفعت حقينة سدود الجهة بنسب متفاوتة، حيث استقبلت هذه السدود مايناهز 23.6 مليون متر مكعب إلى غاية الساعة 7 من مساء اليوم الخميس 7 يناير الجاري.

وحسب وثيقة صادرة من وكالة الحوض المائي، فإن سد المختار السوسي استقبل 9.2 مليون متر مكعب، ثم سد أولوز بما يناهز 6.718 مليون متر مكعب.

واستقبل سد إمي الخنك ما يناهز 5.9 مليون متر مكعب، وسد عبد المومن 1.334 مليون متر مكعب، أما سد يوسف بن تاشفين فاستقبل فقط 0.213 مليون متر مكعب، وسد مولاي عبد الله 0.1 مليون متر مكعب.

WhatsApp Image 2021 01 07 at 20.43.07 - أكادير تيفي
نسبة ملء سدود جهة سوس ماسة

ومن المنتظر أن تعرف سدود منطقة سوس ارتفاعا ملحوظا في حقينتها، نظرا لاستمرار التساقطات المطرية المطرية الغزيرة حتى مساء يوم الجمعة.

وكانت مناطق جهة سوس ماسة قد سجلت تساقطات مطرية مهمة، حيث وصلت إلى 76 ملم بتارودانت، أكادير المسيرة : 52 ملم، أكادير-إنزكان : 17 ملم، تيزنيت : 8 ملم.

Document sans titre - أكادير تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.