إن كنت تعاني من هذه الأمراض فأنت لديك نقص حاد في فيتامين “سي”

إن كنت تعاني من هذه الأمراض فأنت لديك نقص حاد في فيتامين “سي”

نعيمة بورشوم
2021-10-14T07:58:59+01:00
منوعات
نعيمة بورشوم
نشرت منذ 4 أيام يوم 14 أكتوبر 2021

تعتبر المعادن من أهم المكونات التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، حيث يجب أن يكون النظام الغذائي متوازنا وصحيا، ومع ذلك، فإن فيتامين (سي) هو أحد العناصر الغذائية الأساسية الضرورية لعمل الجسم بشكل صحي.

 وبجانب كونه مسؤولا عن التكوين السليم للكولاجين في الجسم، فهو مهم لنمو العظام وصحة الأوعية الدموية والتئام الجروح، وفي هذا الخصوص نشر موقع “إم إس دي” مجموعة من المعلومات حول الأمراض الناتجة عن نقص فيتامين (سي).

فنجد فرط نشاط الغدة الدرقية من نتائج نقص فيتامين (سي)، بحيث يؤدي نقص هذا الفيتامين لفترات طويلة إلى إفراز مفرط للهرمونات من الغدد الدرقية، مما يؤدي إلى فرط نشاطها، ويتسبب في أعراض مثل فقدان الوزن غير المقصود، وخفقان القلب، وزيادة الشهية، والعصبية، والرعشة، والتغيرات في نمط الدورة الشهرية لدى النساء.

ويعد أيضا دمج فيتامين (سي) في النظام الغذائي أمرًا مهمًا للغاية، حيث يساعد على امتصاص الحديد، وهو أمر حيوي للوقاية من الأمراض مثل فقر الدم، الذي ينتج عن انخفاض عدد أو جودة خلايا الدم الحمراء في الجسم، وقد تشمل الأعراض التعب، والشحوب، وضيق التنفس، والدوخة، وفقدان الوزن.

بالإضافة إلى أن الفيتامين (سي) حيوي للغاية عندما يتعلق الأمر بصحة الأسنان، فهو لا يقوى الأسنان فحسب، بل يحمي اللثة أيضًا، لذلك فإن نقصه يمكن أن يؤدي إلى نزيف اللثة وأمراضها.

ونقص فيتامين (سي) المعروف أيضًا باسم “الإسقربوط” يمكن أن يؤدي أيضا إلى آفات جلدية، تشمل الأعراض المبكرة بقع نزيف صغير تحت الجلد.

وللحلول دون الإصابة بهذه الأمراض تعتبر تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين (سي) في النظام الغذائي أفضل طريقة للعلاج هذه الحالة، لذلك يجب تناول كميات كبيرة من الفواكه الحمضية والخضراوات الغنية به، وتجنب التدخين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.