إنزكان تحتضن المهرجان الوطني للفنون الأفريقية

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ 4 أسابيع يوم 10 نوفمبر 2022-57 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
ثقافة وفنون
إنزكان تحتضن المهرجان الوطني للفنون الأفريقية

تستعد مدينة انزكان على قدم وساق ،لاحتضان فعاليات النسخة الأولى للمهرجان الوطني للفنون الأفريقية المغرب “فنام”،المنظم من قبل جمعية سوس كناوة للثقافة و الفنون الشعبية بشراكة مع الجماعة الترابية بانزكان ،خلال الفترة الممتدة مابين 25 و 28 نونبر المقبل بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال ،وذلك تحت شعار : “اسمكان امتداد أفريقي وهوية محلية “.
هذا ويسعى المنظمون من هذا الحدث الثقافي والفني الأول من نوعه بانزكان ،إلى ربط الماضي الفني بالحاضر وتنشيط المدينة ثقافياواقتصاديا .فضلا عن استرجاع الذاكرة الفنية للمدينة باعتبارها مهدا لفن اسمكان وتثمين التراث اللامادي والاهتمام به .
فبرنامج هذه الدورة غني ومتنوع يراعى فيه مجموعة من الأذواق ،قاسماء مرموقة تالقت على الصعيد الوطني حاضرة لإحياء سهرات المهرجان الوطني للفنون الأفريقية المغرب ،نذكر من بينها مجموعة مهدي قاموم،باكري فزيون،مجموعة شباب سوس كناوة ،.هؤلاء سيشاركون إلى جانب سيزام الأفريقية ومجموعة امدوكال .
إلى ذلك فالمهرجان يتخلله تنظيم استعراض فني يجوب شوارع مدينة انزكان ،بمشاركة 13 فرقة اسمكان ،علاوة على تنظيم انشطة وحفلات بكل من ساحة ،اشدران ،اسايس الذي له طابع نوستالحي ومعقل للفن ،لالة ميمونة وحي بأم بتراست،سعيا لإعطاء دينامية ثقافية وفنية لمدينة انزكان التي تعتبر ملاذا للفن والفنانين ،وتنظيم ندوة فكرية ياطرها الدكتور خالد العيوض ،بمشاركة مجموعة من الاساتذة والباحثين المهتمين بهذا التراث 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.