فعاليات جمعوية ضواحي أكادير تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء (فيديو)

سعيد أمسدار
نشرت منذ 4 أسابيع يوم 7 نوفمبر 2021

تحت شعار : “مسيرة الأجداد ذكرى لكل الأحفاد” احتفلت جمعيات مدنية بالتامري شمال أكادير، زوال يوم أمس السبت 6 نونبر الجاري بدار الطالب تامري بالذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، وذلك في جو من الفرح والفخر وحس الإنتماء الوطني.

الحفل نظم من طرف جمعية تزرزيت وبشراكة مع جمعية أدليس للذاكرة والهوية الثقافية، والجمعية الرياضية شباب تامري، وبحضور رئيس جماعة تامري و عدد من أعضاء المجلس الجماعي وفعاليات جمعوية أخرى إلى جانب أباء وأولياء الأطفال المشاركين في الحفل.

ويهدف الحفل وفق المنظمين إلى استحضار الأمجاد التي طبعت هذه الملحمة التاريخية الخالدة التي لم يسبق لها مثيل عبر العالم، والتي تضل منقوشة بمداد من ذهب في الذاكرة الحية للمغرب الذي يواصل مسيرته المباركة نحو مدارج التقدم والرخاء تحت القيادة المستنيرة للملك محمد السادس، من خلال هذا الإحتفاء الذي يرسخ قيم المواطنة لدى الأطفال والشباب وتعرفهم على القيمة التاريخية الحضارية للمسيرة الخضراء وجعل المتعلمين في قلب هذا الحدث التاريخي الوطني الخالد.

وعرف الحفل تنظيم انشطة متنوعة، بهذه المناسبة المجيدة، منها ما هو ترفيهي وورشات فنية وموسيقية ، بتأطير كوادر جمعية تزرزيت ونادي أزاوان التابع لجمعية أدليس للذاكرة والهوية الثقافية، والجمعية الرياضية شباب تامري.

وفي تصريح لــ”فاطمة تومليلت” رئيسة جمعية تزرزيت، أكدت على ضرورة إشراك أطفال التعليم الأولي وكل الفئات الشبابية في التحسيس بالقضايا الوطنية والمجتمعية، على اعتبار مفعوله في نفسية المتلقين، وقوة تأثير ذلك على مسارهم التربوي والتعليمي.

فيديو لــ”أكادير تيفي” من تامري بشمال أكادير
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.