إبراهيم أسلي: نجاح مسلسل “بابا علي” لم يأتي من فراغ وجمهوره رد على المنتقدين

إبراهيم أسلي: نجاح مسلسل “بابا علي” لم يأتي من فراغ وجمهوره رد على المنتقدين

أكادير تيفي
2021-04-26T00:07:37+00:00
ثقافة وفنون
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 25 أبريل 2021

قال الفنان الأمازيغي إبراهيم أسلي إن نجاح مسلسل “بابا علي” وتحقيقه نسبة مشاهدة عالية على القناة الثامنة “تمازيغت” لم يأتي من فراغ، بل هو نتيجة عمل متكامل مبني على أسس صحيحة.

وأضاف الممثل أسلي في تصريحات لموقع ” أكادير تيفي “، أن المسلسل نجح بفضل العمل الاحترافي، انطلاقا من كتابة السيناريو، مرورا بجميع مراحل الإنتاج وانتهاء بإخراجه في هذه الحلة ليعرض للجمهور المغربي والأمازيغي بصفة خاصة.

واعتبر أسلي أن نجاح المسلسل يفسر أيضا باحترافية الممثلين في تجسيد أدوارهم، واختيار مكان تصوير مشاهد العمل (منطقة إجوكاك) باعتباره من الجوانب المهمة في نجاح أي عمل فني.

الانتقادات

وقلل الفنان من أهمية بعض الانتقادات التي توجه لسلسلة “بابا علي”، مؤكدا أنها انتقادات ليست في محلها ولم تظهر فعلا العيوب التي قد تحسب لفريق المسلسل.

وقال إبراهيم أسلي، إن “الملاحظ هو أن بعض الأشخاص تحولوا إلى نقاد سينمائيين بين ليلة وضحاها دون أن تكون لهم أي دراية بماهية العمل النقدي أصلا”.

وأضاف أسلي الذي شارك أيضا في سلسلة “بابا علي” أن الانتقادات أمر معهود يلاحق أي عمل ناجح، ويلجأ بعض المنتقدين إلى النظر في جوانب صغيرة لا تظهر، لإخبار المشاهد أن العمل ليس في المستوى.

ويرى الممثل الأمازيغي أن الجمهور هو من يحكم على العمل إن كان ناجحا أم لا، وقال في هذا الصدد: “في مسلسل بابا علي رأينا الجمهور الأمازيغي رد على هذه الانتقادات بإشادته بالعمل وبمتابعته بنسبة كبيرة.

وتابع أسلي: “الانتقادات طالت المسلسل حتى قبل أن يخرج للوجود من طرف أشخاص يعرفون انفسهم، لذلك هذه الانتقادات لا يمكن أن تؤثر على العمل”.

دور القاضي

وعن مشاركته في المسلسل عن دور القاضي، قال ابراهيم أسلي إنه عندما تلقى الدعوة من شركة الانتاج، اقترح عليه هذا الدور الرئيسي وأعجب به منذ البداية.

وأضاف: “من خلال تجسيدي لدور القاضي في المسلسل، كان لي شرف مشاركة كوكبة من الممثلين المتميزين في هذا العمل، ودوري رئيسي في المسلسل وأعجبني كما أعجب الجمهور الذي توصلت برسائلهم”.

وأشاد أسلي بمن قام بمهمة “الكاستينغ” واختيار الممثلين، قائلا: “يبدو أنه قام  بدراسة شخصية كل ممثل على حدة، حتى يعرف دور كل واحد في السلسلة وهو ما نجح فيه.

ووجه الممثل والمغني الأمازيغي رسالة للجمهور من أجل تشجيع الأعمال الفنية الأمازيغية التي يراها في المستوى وتليق بصورة الثقافة الأمازيغية مثل مسلسل “بابا علي”.

يشار إلى إلى مسلسل بابا علي يعرض يوميا طيلة شهر رمضان خلال وقت الإفطار على القناة الثامنة تمازيغت، ويشارك فيه ثلة من أبرز الفنانين الأمازيغ.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.