مدير أكاديمية سوس ماسة يكشف ظروف إجراء امتحانات البكالوريا في اليوم الأول

مدير أكاديمية سوس ماسة يكشف ظروف إجراء امتحانات البكالوريا في اليوم الأول

و م ع
2021-06-08T22:07:53+01:00
مجتمع
و م ع
نشرت منذ 4 أيام يوم 8 يونيو 2021
بواسطة و م ع

قال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، محمد جاي منصوري، إنه تم توفير جميع الشروط الملائمة لإجراء اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2020-2021 في ظروف جيدة. 

وأكد المنصوري، بمناسبة انطلاق هذه الاختبارات اليوم الثلاثاء، أنه تم تعبئة كافة الوسائل لضمان حسن سير إجراء هذه الامتحانات، خاصة في ظل الظرفية الصحية المرتبطة بانتشار وباء كوفيد 19. 

وأضاف أنه تم في هذا السياق خفض عدد المرشحين والمترشحات بحجرات الامتحانات إلى 10، مشيرا إلى أنه تم التقيد بالتدابير والإجراءات الصحية الصارمة بقاعات الامتحانات، خاصة التباعد الجسدي وارتداء الكمامات الواقية، وكذا وضع جهاز خاص لمحاربة الغش. 

يشار إلى أنه على مستوى جهة سوس ماسة، يجتاز 72 ألف و 933 مترشح ومترشحة امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2021. 

وتجرى اختبارات الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا ما بين 8 و 10 يونيو الجاري بالنسبة لمسالك القطب العلمي والتقني والمهني، ويومي 11 و12 يونيو بالنسبة لمسالك قطب الآداب والتعليم الأصيل. 

وسيتم الإعلان عن نتائج هذه الاختبارات يوم 20 يونيو، في حين ستجرى الدورة الاستدراكية ما بين 5 و8 يوليوز المقبل بالنسبة لكافة المسالك والشعب.

وسيتم الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية يوم 11 يوليوز المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.