أكادير..حفل التسامح يجمع بين الدوزي و منال ب “ميتر غيمس”

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ 4 أسابيع يوم 11 نوفمبر 2022-22 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
ثقافة وفنون
أكادير..حفل التسامح يجمع بين الدوزي و منال ب “ميتر غيمس”

بعد توقف دام عامين بسبب الأزمة الصحية المرتبطة بكوفيد 19، تستعد مدينة أكادير لاحتضان حفل التسامح لسنة 2022، الذي سيحييه ثلة من ألمع الفنانين المغاربة والأجانب، مساء يوم غد السبت 12 من شهر نونبر الجاري.

ويجمع هذا الحدث الفني، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، والذي تم إحداثه ستة 2005، بين نخبة من الفنانين المغاربة والفرنسيين والعالميين حول القيم الكونية كالسلام والاحترام و الحوار والتنوع والعيش المشترك عبر الموسيقى.

وحسب المنظمين، ستقدم نسخة 2022، المنظمة من قبل “إلكترون ليبر”، بشراكة مع كل من جماعة أكادير، وقناتي M6 الفرنسية و القناة الثانية 2M، برمجة غنية أكثر من السابق، سيحيها كل من باتريك بروييل، والدوزي، جيمس،كلاوديو كابيو، منال، آبي، كريستوف ويليم، منتيسا، ريدسا، شيمين بادي، وغيرهم.

وتعد هذه التظاهرة بالنسبة لأكادير فرصة لتلاقي موسيقي العالم مع عدة جمعيات، حيث يسعى المنظمون من وراء ذلك إلى خلق ونشر مبدأ التآخي والصداقة والمودة في العالم ،وكذا تنشيط السياحي لمدينة الإنبعاث.

كما يعتبر حفل التسامح حدثا بارزا متعدد الثقافات وموعدا فنيا يحتفي بقيم التسامح والانفتاح والدعوة إلى العيش سويا في سلام وأخوة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.