“أكادير ثقافات”..تظاهرات فنية وأدبية موجهة للشباب

“أكادير ثقافات”..تظاهرات فنية وأدبية موجهة للشباب

أحمد أبوالقاسم
2022-06-17T18:52:15+01:00
ثقافة وفنون
أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ أسبوعين يوم 17 يونيو 2022

تحتضن مدينة أكادير من اليوم الجمعة 17 يونيو الجاري إلى فاتح يوليوز المقبل، النسخة الأولى من التظاهرة الثقافية “أڭادير ثقافات”، بمبادرة من “كونيكت أنستيتوت.

ويشمل برنامج هذه التظاهرة، التي تنظمها “كونيكت إنستيتيوت” التي ستمتد من اليوم الجمعة الى غاية فاتح يوليوز حفلات موسيقية ولقاءات أدبية وفنية، يشارك فيها 20 فنانا ومحاضرا، من بينهم المخرج محمد عبد الرحمان التازي، والمخرجة فريدة بايزيد، والكاتب عبد الكريم جويطي، والناشط الحقوقي أحمد حرزني، وعالم الآثار عبد الله فيلي، وشخصيات أخرى.

وسيساهم في فعاليات “أكادير ثقافات” أزيد من 200 شابة وشابة، مشاركين في برامج “كونيكت إنستيتيوت” بأكادير ومدن أخرى، ومركز ماهر في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط وابن جرير.

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية، من خلال تسليط الضوء على جوانب مختلفة من الإنتاج الثقافي المغربي، السماح للجماهير من مختلف الأجيال بالالتفاف حول برنامج ثقافي عالي الجودة.

ويتم تنظيم فعالية ” أڭادير ثقافات” من قبل “كونيكت أنستيتوت”، وهو معهد تأسس سنة 2014 في أڭادير، وتتمثل مهمته في تعزيز تنمية الشباب وتحررهم من خلال الثقافة، حيث يتواجد معهد “كونيكت” في ست مدن مغربية عبر شبكة مراكزه للتعليم البديل الثقافي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.