أكادير تستعد لإطلاق مشروع القطب الحضري الجديد.. يتضمن 3 أقطاب رئيسية

أكادير تيفي
نشرت منذ سنة واحدة يوم 13 يونيو 2021-7502 مشاهدة
أكادير تيفي
اقتصاد
أكادير تستعد لإطلاق مشروع القطب الحضري الجديد.. يتضمن 3 أقطاب رئيسية

تستعد مدينة أكادير لإطلاق مشروع القطب الحضري الجديد بثلاثة أقطاب رئيسية، حيث يتعلق الأمر بإقامة منطقة حضرية مندمجة؛ وإقامة قطب رياضي ترفيهي وأخر صحي.

وتسعى المنطقة الحضرية المندمجة بعاصمة سوس ماسة؛ لمواكبة المحطة المتعددة الوسائط المبرمجة في إطار مخطط توجيه التهيئة العمرانية.

وفيما يخص القطب الرياضي الترفيهي؛ فسيوفر مجالا ممتدا على مساحة تقارب 429  هكتار بالمنطقة المجاورة للملعب الكبير؛ بينما سيقام القطب الصحي بمحاذاة المستشفى الجامعي على مساحة 339 هكتار.

وفي سياق متصل يتضمن مشروع تصميم تهيئة القطب الحضري الجديد لأكادير نسيجا أخضر مكون من مجموعة من المنتزهات التي ستقام على وجه الخصوص في المجالات المحاذية للمجاري المائية المتواجدة بأكادير وذلك من أجل خلق مناطق مستدامة ومندمجة.

وعلاة على ذلك سيوفر القطب الحضري الجديد أوعية عقارية يستغلها العموم؛ وذلك من أجل خلق مجالات مندمجة تستشرف التطور المستقبلي للمدينة.

ويشار إلى أن الوكالة الحضرية لأكادير أجرت مشاورات مكثفة مع كافة الشركاء والمتدخلين في المشروع بهدف إغنائه وتجويد محتوياته قبل إيداعه بمقر جماعة أكادير، قصد إدراج ملاحظاتهم حوله؛ خلال فترة مدتها شهر واحد؛ بداية من 21 يونيو 2021 إلى غاية 23 يوليوز 2021.

نعيمة أحبوب-صحفية متدربة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • عبد القادر

    عبد القادر13 يونيو 2021 - 4:17

    نعتقد ان هذه الاقطاب مميزة.لكن هناكامور مستعجلة والزامية لمدينة اكادير.هنك ازدحام مهول وبلوكاج في الطرقات المؤدية الى المدينة السياحية .وبالطبع المسبب الرئيسي هو تواجد المصالح الادارية فيها،مندوبية التعليم الصحة الامن الوطني المدارس الى غير ذالك.بيع ارضية هده يكفي لبناء خمسة منها في منطقة وسط كتكوين او الدراركة.