أكادير تحتضن الدورة ال3 للمهرجان السينمائي “سيني آرت أكادير”

أكادير تحتضن الدورة ال3 للمهرجان السينمائي “سيني آرت أكادير”

فاتحة المودن
2021-10-26T11:12:55+01:00
ثقافة وفنون
فاتحة المودن
نشرت منذ 8 أشهر يوم 26 أكتوبر 2021

 تحتضن مدينة أكادير من 20 إلى 22 نونبر المقبل، الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن “سيني آرت أكادير”.

وحسب بلاغ المهرجان، فإن الدورة الثالثة ستكون رقمية مائة في المائة، حيث سيتابعها الجمهور على المنصة الرقمية الخاصة بالمهرجان وعلى جميع منصات التواصل الاجتماعي.

ويضيف البلاغ أن ويهدف مهرجان “سيني آرت أكادير” أساسا إلى خلق تبادل ثقافي وتعزيز التواصل بين الثقافات العالمية عبر مخرجي ومبدعي الأفلام العربية والأجنبية.

وسيتخلل الدورة الثالثة من المهرجان الدولي تنظيم مسابقة رسمية للأفلام القصيرة وأفلام وثائقية طويلة تمثل مختلف قارات العالم، بمشاركة 30 فيلما ستتنافس على جوائز هذه التظاهرة.

وتتألف لجنة تحكيم الأفلام الطويلة والوثائقية، وفقا لذات البلاغ، من الممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ، رئيس لجنة تحكيم، والمخرج العماني عمار ابراهيم، والمخرج والناقد السينمائي الإسباني خافيير مارتنيز، والمخرج البرتغالي كارلوس كويلهو، والمخرج المغربي محمد اليونسي، والكاتب المغربي محمد لعروسي.

وتضم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، المخرج المغربي حكيم النوري، رئيس لجنة تحكيم، والمخرج التونسي سليم بلهيبة، والمخرج المصري حازم متولي، والممثلة المغربية زهرة نجوم، والمخرجة الفرنسية إيلودي لاشو، والفنانة التشكيلية البانامية ميشيل هارت.

ويقدم المهرجان “جائزة غصن الأركان الذهبي” لأفضل فيلم طويل ولأفضل فيلم قصير، وجائزة أحسن إخراج، وجائزة أحسن سيناريو، وجائزة أحسن تشخيص ذكوري، وجائزة أحسن تشخيص نسائي، وجائزة أحسن إضاءة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.