الرئيسية سياسة أكادير.. انطلاق “رمضانيات الأحرار” بندوة حول المقاولة وتشغيل الشباب

أكادير.. انطلاق “رمضانيات الأحرار” بندوة حول المقاولة وتشغيل الشباب

كتبه كتب في 29 مارس 2023 - 00:47

نظمت التنسيقية الإقليمية للتجمع الوطني للأحرار، بالتعاون مع الشبيبة التجمعية بأكادير إداوتنان، مساء أمس الإثنين، ندوة مهمة حول موضوع “برامج دعم المقاولة وإنعاش تشغيل الشباب بجهة سوس ماسة”، وذلك في إطار برنامج “رمضانيات الأحرار 2023″ بأكادير.

حضر الندوة عدد من المقاولين الشباب والفاعلين الإقتصاديين بالجهة، وتم تأطير الندوة من قبل كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وسعيد ضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، ومحمد الموذن رئيس جمعية سوس ماسة مبادرة، ويونس قاسيمي مقاول ومدير شركة.

وتناولت الندوة أهم البرامج التي تهم دعم ومواكبة الشباب الراغبين في الدخول إلى عالم المقاولة، كما تم استعراض أهم الأوراش التنموية التي أطلقتها الحكومة في هذا الإطار.

وفي سياق متصل وعبر تصريح صحفي، وصف كريم اشنكلي المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة المبادرة بالطيبة، مؤكداً على أن سلسلة لقاءات “رمضانيات الأحرار” دأبت على مناقشة الموضيع المهمة.

وأضاف المتحدث ذاته أن الهدف من مناقشة كيفية توفير مناصب الشغل للشباب هو خلق دينامية اقتصادية في الجهة عبر تشجيع الشباب على الولوج لقطاع المقاولات وكذا توضيح دور البرنامج التنموي الذي تعده الجهة في النهوض بقطاع التشغيل .

يجدر الإشارة إلى أن برنامج “رمضانيات الأحرار 2023” يعد من بين أكبر البرامج التأطيرية التي تنظمها التنسيقية الإقليمية بأكادير إداوتنان

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *