أكادير..المحكمة تصدر حكمها في حق عدلين بسبب التزوير

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ شهرين يوم 9 ديسمبر 2022-53 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
حوادث
أكادير..المحكمة تصدر حكمها في حق عدلين بسبب التزوير

قضت غرفة الجنايات باستئنافية أكادير بالحبس سنتين موقوفة التنفيذ، وغرامة قدرها 30 ألف درهم، في حق عدلين بتيزنيت، متابعين في قضية تزوير محرر رسمي.

وكان العدلان قد أحيلا على قاضي التحقيق، الذي أحالهما بدوره على الجلسة، وبعد عرضهما على المحكمة قضت هذه الأخيرة بالحبس الموقوف، بعد تنازل المتضرر عن القضية، وتوصلهما إلى التسوية.

وتعود تفاصيل الملف لاكتشاف شخص يقيم بالديار الأوربية أن بعض أملاك أسرته قد بيعت بناء على وكالة صادرة من طرف العدلين لصالح شقيقه المتواجد بتيزنيت، وتشبث العدلان عند مواجهتهما مع المتضرر بكونه كان حاضرا وقت تحرير الوكالة، في الوقت الذي نفى المتضرر قيامه بمنح شقيقه وكالة تمنحه الحق في البيع، وأثبت بالدلائل تواجده خارج المغرب وقت تحرير ومنح الوكالة لشقيقه.

وتقدم الشقيق المغترب بشكاية تفيد بيع مجموعة من أملاكه وأملاك والده الذي لا يزال على قيد الحياة، ورفعت الشكاية للوكيل العام للملك.

وتسببت الشكاية في اعتقال موظفين في إحدى المقاطعات بتيزنيت، شاركا في عملية التوثيق وتابعتهما النيابة العامة في حالة سراح

الشقيق المزور فر إلى خارج الوطن لفترة وبعد عودته تم إيقافه بمطار المسيرة، وأحيل على النيابة العامة التي تابعته في حالة سراح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.