أغلبية الشباب المغاربة يؤيدون استبدال اللغة الفرنسية بالإنجليزية من أجل مستقبلهم

و م ع
نشرت منذ سنة واحدة يوم 26 أبريل 2021-30 مشاهدة
بواسطة و م ع
و م ع
مجتمع
أغلبية الشباب المغاربة يؤيدون استبدال اللغة الفرنسية بالإنجليزية من أجل مستقبلهم

كشفت نتائج دراسة استقصائية مستقلة بعنوان ” Shift to English in Morocco”، قام بها المجلس الثقافي البريطاني، أن أغلبية الشباب المغاربة يؤيدون استبدال اللغة الفرنسية باللغة الإنجليزية، ويعتبرون الأخيرة بالغة الأهمية بالنسبة لمستقبلهم ومستقبل المغرب.

وفي هذه الدراسة التي شملت 1200 شابا مغربيا، أعرب معظم الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 15 و25 سنة، الذين شملتهم هذه الدراسة التي أنجزت تزامنا مع اليوم العالمي للغة الإنجليزية، عن رغبتهم في تعلم هذه اللغة.

وأظهرت الدراسة ذاتها، وفق ما جاء في بلاغ للمجلس الثقافي البريطاني بهذا الخصوص، أن أزيد من ثلثي الشباب المغاربة على اقتناع تام بأن اللغة الانجليزية ستنجح خلال السنوات الخمس القادمة في أخذ مكان اللغة الفرنسية بوصفها اللغة الأجنبية الأولى في المغرب.

وحسب المصدر نفسه، فإن 85 في المائة يتوقعون أن يشهد عدد المغاربة الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية ارتفاعا متزايدا خلال العشر سنوات القادمة، فيما قدم 82 في المائة رأيا إيجابيا بشأن الإنجليزية كلغة أجنبية.

كما أن 74 في المائة من المستجوبين اعتبروا أن الانتقال إلى اللغة الانجليزية سيفيد طموحات المغرب بصفته محورا تجاريا وسياحيا على المستوى الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.