أشغال مشروع “ترام باص” تخنق حركة السير والجولان بأكادير

أشغال مشروع “ترام باص” تخنق حركة السير والجولان بأكادير

أكادير تيفي
2021-06-17T01:52:16+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 17 يونيو 2021

تعيش مدينة أكادير اختناقا مروريا كبيرا بسبب أشغال إعادة تهيئة بعض الشوارع ومن ضمنها، ما هو مرتبط بإحداث مسار خط مشروع الحافلات عالية الجودة “ترام باص”.

ويلاحظ منذ أسابيع تدمر عدد من المواطنين من عرقلة حركة السير بالمدينة، واكتضاض الشوارع الرئيسية بسبب الأشغال التي انطلقت في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024.

ويشكل شارع محمد الخامس إحدى الشوارع الأكثر اكتضاضا وعرقلة، بسبب أشغال مشروع “ترام باص”، وهو الشارع الذي يعتبر المدخل من الطريق الوطنية رقم واحد في اتجاه وسط المدينة.

ومع دخول عطلة فصل الصيف التي تتزامن هذا العام مع هذه الأشغال، تزداد المدينة أكثر اختناقا على مستوى حركة السير والجولان، ما يحتم على اللجنة المكلفة بالسير والجولان إيجاد حلول للتخفيف من هذا المشكل بالتنسيق مع الشركات المكلفة بتهيئة شوارع المدينة.

ومن المرتقب أن تستقبل المدينة السياحية عشرات الآلاف من السياح المغاربة والأجانب طيلة عطلة الصيف، ما سيجعل المدينة تشهد ضغطا متزايدا بسبب بطء بعض الأشغال في الشوارع الرئيسية، وكذلك عدم احترام بعض الشركات لبعض التدابير التي ستساهم في التخفيف من حدة مشكل عرقلة السير.

وكانت أشغال مشروع حافلات عالية الجودة قد انطلقت يوم الثلاثاء 23 مارس الجاري بأكادير، بعد استكمال تهيئة المسار الذي ستمر منه الحافلات، وهو ما تم على إثره الشروع في إنجاز الشطر الأول من المشروع.

كما تشهد المدينة عدة مشاريع أخرى مرتبطة ببرنامج التنمية الحضرية لأكادير، ولعل من أبرزها أيضا، إنجاز مربد تحت أرضي مكون من طابقين وتهيئة منتزع الإنبعاث وسط المدينة وغيرها من المشاريع الذي يرتقب أن تغير ملامح المدينة.

نعيمة أحبوب-صحفية متدربة

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.