الرئيسية رياضة أزيد من 5 آلاف طفل يشاركون في السباق المدرسي على الطريق بأكادير.. واعتماد تقنية “race timer” لأول مرة

أزيد من 5 آلاف طفل يشاركون في السباق المدرسي على الطريق بأكادير.. واعتماد تقنية “race timer” لأول مرة

السباق-المدرسي-على-الطريق-بأكادير
كتبه كتب في 25 مايو 2023 - 18:03

 تحتضن مدينة أكادير يوم الأحد المقبل، النسخة الثانية من السباق المدرسي على الطريق، بمشاركة تلاميذ وتلميذات يمثلون عددا من المؤسسات التعليمية بالمدينة والنواحي.

ويطمح منظمو السباق الذي ينظم من طرف المجلس الجماعي وبتعاون مع “اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب” وجمعية “الرياضة من أجل التنمية”، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بأكادير إداوتنان، إلى تجاوز  مشاركة أزيد من 5 آلاف طفل وطفلة إضافة إلى باقي العموم.

وقال هشام العلولي رئيس لجنة الشؤون الرياضية والثقافية والشباب بجماعة أكادير، إن هذا الحدث يأتي تماشيا مع رغبة المجلس الاجتماعي، وكذا تنفيذا لبرنامج التنشيط الرياضي الذي وضعته مصلحة الرياضة، لتحقيق مجموعة من الأهداف والمتمثلة أساسا في إبراز مؤهلات أكادير السياحية، وإعطاء فرصة للأطفال والشباب للمشاركة في هذا السباق على الطريق لإبراز مؤهلاتهم.

ومن جانبه أبرز عبد الحميد أيت بيهي رئيس جمعية الرياضة من أجل التنمية، أن جديد هذه النسخة هو تزامنه مع الاحتفال باليوم العالمي لشجرة الأركان، والهدف من ذلك أن يتعرف الأطفال من خلال الرياضة على هذا الإرث المادي الذي تتوفر عليه الجهة.

وأضاف عبد الحميد خلال الندوة الصحفية التي نظمت بهذه المناسبة أمس الأربعاء، أن الجديد أيضا في هذه الدورة، هو إدخال تقنية “race timer” ، والتي ستمكن من جعل السباق منظم من الناحية التقنية بطريقة احترافية.

وسينظم هذا الحدث على شكل سباقين، الأول يهم فئة من أكثر من 8 سنوات إلى 15 سنوات على مسافة 5 كيلومترات، والسباق الثاني سيكون لفائدة فئة ما بين 14 و18 فما فوق على مسافة 10 كيلومترات.

السباق الذي سينطلق وينتهي أمام ساحة الأمل، سيمر من أهم الشوارع الرئيسية بمدينة أكادير، وهي شارع محمد الخامس وشارع الحسن الثاني وشارع مولاي عبد الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *