أزوكاغ يطالب وزارة الصحة بتوفير تخصصات طبية أيام العطل الأسبوعية

أزوكاغ يطالب وزارة الصحة بتوفير تخصصات طبية أيام العطل الأسبوعية

فاتحة المودن
2021-11-24T12:41:30+01:00
مجتمع
فاتحة المودن
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 24 نوفمبر 2021

طالب البرلماني الحسين أزوكاع عن إقليم اشتوكة أيت باها، مندوبية الصحة بالاقليم، توفير عدد من التخصصات الطبية التي غالبا ما تكون غائبة بنهاية الأسبوع.

وعبر البرلماني أزوكاع من خلال تدوينة له على حسابه بالفايسبوك قائلا “إتصل بي العديد من المرتفقين وفعاليات مهتمة بالشأن الصحي بخصوص عدم تنظيم المداومة بمستشفى المختار السوسي أيام السبت والاحد منذ إحداثه ،وتحديدًا تخصصات (القلب والعظام وطب الاطفال..)،مما تضطر معه مصلحة المستعجلات باحالة المرضى والجرحى على المستشفى الجهوي باكادير ،وهو الامر الذي يضرب في العمق مجهودات السلطات العمومية لتجويد العرض الصحي بالإقليم ،وما له من انعكاسات على صحة المرتفقين وحرمانهم من تقريب الخدمات وخصوصًا في حالات مستعجلة التي تتطلب التدخل الفوري (حوادث السير والشغل..).

وأضاف أنه “ثتمينا وتقديرًا لمجهودات الاطر الطبية والتمريضة التي تبذلها ،وحفاظًا على سمعة المرفق ،يتعين على المندوب والمدير الإقليميين التدخل للاستجابة لمطالب المرتفقين والغيورين على الصحة العمومية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.