الرئيسية يساعة 24 أعضاء مجلس جماعة التامري يشكون رئيسهم للوالي العدوي

أعضاء مجلس جماعة التامري يشكون رئيسهم للوالي العدوي

كتبه كتب في 9 فبراير 2016 - 23:09

رفع أعضاء المجلس الجماعي للتامري شكاية والي جهة سوس ماسة درعة ضد رئيس الجماعة احتجاجا على ما أسموه بسوء التسيير والتدبير لرئيس الجماعة، وعلى قراراته الانفرادية في التسيير دون استشارة باقي أعضاء مكتبه، كما قرروا مقاطعة أشغال الدورة العادية لشهر فبراير.

الأعضاء الذين ينتمون إلى حزب التجمع الوطني للأحرار قالوا في شكايتهم التي توصلت أكادير تيفي بنسخة منها، توصلت ، أن جماعتهم تعيش على واقع اختلالات عديدة بسبب سوء التسيير والتدبير الذي ينفرد به رئيس المجلس المنتمي أيضا لحزب الأحرار.

ويشتكي الأعضاء الموقعين على هذه الشكاية من  التهميش في تسيير الجماعة، بسبب خرق الرئيس لمجموعة من القوانين، على رأسها المادة 38 من القانون رقم 14/113 المتعلق بالجماعات الترابية، والمادة 11 من القانون الداخلي لجماعة التامري على حد تعبيرهم.

واتهمت الشكاية الرئيس بالانفراد في وضع جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير، التي قررو مقاطعتها، وإضافة إلى رفضه تمكين الأعضاء المذكورين من الحصول على دفاتر التحملات المتعلقة بالمشاريع المنجزة أو التي هي في طور الإنجاز بتراب الجماعة.

وطالب هولاء الأعضاء والي جهة سوس ماسة بالتدخل العاجل وذلك بزيارة خاصة إلى مقر جماعة التامري للوقوف على أهم نقاط سوء التسيير والتدبير، من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لضمان حسن تسيير وتدبير الجماعة على حد تعبيرهم.

أكادير تيفي / التامري

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *