الرئيسية دولية تدوينة لفتاة مغربية عن الإسلام تثير إعجاب مالك “الفايسبوك” مارك زوكربيرغ

تدوينة لفتاة مغربية عن الإسلام تثير إعجاب مالك “الفايسبوك” مارك زوكربيرغ

كتبه كتب في 28 نوفمبر 2015 - 12:26

أكادير تيفي_

عقب تصريحات دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، الداعية الى تخصيص هوية للمسلمين فقط، وجهت مغربية مقيمة في كاليفورنيا، رسالة ترد فيها على العنصرية التي أبداها الملياردير الامريكي، وتوضح له الصورة الحقيقية للاسلام.

وفي تدوينة فيسبوكية ل”مروة بلقار”، انتشرت حول العالم واهتم بها عدد كبير من وسائل الاعلام، قالت الفتاة المغربية “عزيزي دونالد ترامب، اسمي مروة وأنا مسلمة. سمعت أنك تريدنا أن نبدأ بوضع شارات تشير إلى كوننا مسلمين، حسناً؛ قررت أن أختار واحدة لنفسي. ليس سهلاً تمييزي كـمسلمة من مظهري، لذا شارتي الجديدة ستمكنني من كشف مَنْ أكون بكل فخر”، ثم مضت مضيفة انها اختارت علامة السلام لأنه يمثل إسلامها “ذاك الدين الذي علمني أن أرفض الظلم وأن أتوق إلى الوحدة، الدين الذي علمني أن قتل حياة بريئة يعادل قتل الناس جميعا”.

وجاء في المنشور الذي أثار إعجاب مارك زوكربيرغ، مالك موقع فيسبوك، “سمعت أيضا أنك تريد أن تتعقبنا. عظيم! يمكنك أن ترافقني في المشاوير التي أقضيها للتعريف بالسرطان في مدرسة الحي، أو يمكنك أن تلاحقني إلى مكان عملي، حيث وظيفتي هي نشر السعادة بين الناس”. وزادت “بمقدورك أيضاً أن ترى كيف يقدّم مسجد الحيّ الساندويتش للمشردين، وكيف يقيم مأدوبات للناس من كل الأديان، حيث الجميع مرحّبٌ به. ربما حينها تعرف أن كوني مسلمة لا يجعلني أقل أميركيةً منك، وربما إذا تسنى لك تتبع خطواتي، أن ترى أنني لست أقل إنسانية منك، السلام عليكم”.

image271-647x1024

اليوم24

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *