الرئيسية يساعة 24 افتتاح أشغال الدورة العادية لمجلس جهة سوس ماسة

افتتاح أشغال الدورة العادية لمجلس جهة سوس ماسة

كتبه كتب في 5 أكتوبر 2015 - 15:53

افتتحت صباح اليوم الاثنين بمقر ولاية الجهة أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس جهة سوس ماسة بدراسة مشروع النظام الداخلي للمجلس.
وفي هذا السياق، هنأ والي جهة سوس ماسة، أعضاء المجلس الجهوي على الثقة التي حظوا بها لتدبير شؤون هذه المؤسسة. مؤكدا على تدشين مرحلة جديدة من اللامركزية لتنزيل مشروع الجهوية الموسعة. واعتبر والي الجهة، بأن الجميع يدرك حجم المسؤولية التي تنتظر عمل المجلس للنهوض بالتنمية المندمجة في إطار مقاربة تشاركية مع مختلف الفاعلين بهدف تحسين جاذبية الجهة، وتشجيع الأنشطة التنموية.
والي الجهة محمد اليزيد زلو، شدد على دور المنتخب لإنجاح مسلسل التنمية الجهوية، وفق ما ينص عليه الدستور في فصله 145، وأكده خطاب جلالة الملك مؤخرا.
وأوضح، بأن الدستور، أوكل للولاة مساعدة رؤساء الجهات، على تنفيذ المخططات التنموية. مؤكدا بأنه لم يدخرا جهدا لإنجاح ورش الجهوية وترسيخ دعائم التنمية المحلية للجهة.
من جهته رئيس المجلس الجهوي لسوس ماسة إبراهيم الحافيدي شدد على ضرورة الانخراط الفعلي لهياكل المجلس الجهوي، وذلك باتخاذ القرارات المناسبة واشتغال اللجن بشكل دؤوب لبلوغ الأهداف المتوخاة. مضيفا بأن المكتب الجهوي لن يدخر جهدا في تنفيذ المخططات الكفيلة بالنهوض بجهة سوس ماسة. مشيرا بأن الرهانات المطروحة مرتبطة أساسا بالتنزيل الفعلي للقانون التنظيمي للجهات وتفعيل جميع الاختصاصات.
يذكر أن العادية لشهر أكتوبر لمجلس جهة سوس ماسة ستعقد في ثلاث جلسات، وذكر بلاغ صادر عن المجلس الجهوي أن الجلسة الأولى لهذه الدورة ستعقبها جلسة ثانية يوم 14 أكتوبر، ثم جلسة أخرى ثالثة يوم 26 أكتوبر.
وأوضح البلاغ أن الجلسة الثانية فسيتم خلالها انتخاب النائب الخامس لرئيس مجلس الجهة، بعد تقديم عبد الله الغازي استقالته، إلى جانب انتخاب رؤساء اللجن الدائمة المحدثة بموجب القانون الداخلي لمجلس الجهة ونوابهم. فيما سيخصص المجلس الجلسة الثالثة من دورة أكتوبر العادية مشروع ميزانية السنة المالية 2016 والمصادقة عليها.

مشاركة