الرئيسية وطنية أزيد من 57 ألف مرشح ومرشحة لاجتياز امتحانات البكالوريا في جهة سوس ماسة

أزيد من 57 ألف مرشح ومرشحة لاجتياز امتحانات البكالوريا في جهة سوس ماسة

امتحانات البكالوريا في جهة سوس ماسة
كتبه كتب في 27 مايو 2016 - 12:00

بلغ عدد المرشحات والمرشحين الذين سيجتازون امتحانات نيل شهادة الباكالوريا برسم دورة يونيو 2016 على صعيد جهة سوس ماسة ما مجموعه 57 ألفا و 478 فردا ، ضمنهم 31 ألفا و 707 أشخاص سيجتازون اختبارات الامتحان الوطني الموحد (رسميون وأحرار)، و25 ألفا و707 مرشحا متمدرسا بالسنة الأولى بكالوريا.

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربة والتكوين لجهة سوس ماسة أن مجموع المرشحين يتوزعون على سبع شعب ، تضم 17 مسلكا على صعيد المديريات الاقليمية التابعة للأكاديمية ، وهي مديريات أكادير إداوتنان، وإنزكان أيت ملول، واشتوكة أيت باها ، وتارودانت ، وتيزنيت، وطاطا.

وأوضح البلاغ أنه تم تعبئة 117 مركز امتحان على صعيد المديريات الست لجهة سوس ماسة، منها 29 مركز امتحان في أكادير إداوتنان ، و25 مركز امتحان في تارودانت، و24 مركز امتحان في إنزكان أيت ملول، و 15 مركز امتحان في تيزنيت، و13 مركز امتحان في اشتوكة أيت باها ، و 11 مركز امتحان في طاطا. كما تم تعيين 117 رئيسا لمراكز الامتحان ، و 11 مراقبا لجودة الاجراء.

واستنادا للمصدر نفسه، حرصت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة على تنسيق جهودها مع السلطات الولائية والإقليمية ، وكذلك مع مصالح الأمن والدرك من أجل تأمين أفضل الشروط والضمانات لاجتياز امتحانات الباكالوريا على صعيد مجموع تراب الجهة.

وقد شمل هذا التنسيق مختلف الجوانب سواء ما اتصل بتوفير الدعم اللوجيستي والموارد البشرية لنقل حقائب مواضيع الامتحانات وتأمين مسار نقلها ، أو التنسيق مع السلطات الترابية والأمنية والدركية لتوفير الأمن بمداخل محيط مراكز الامتحان طيلة أيام إجراء الاختبارات.

وفي السياق ذاته ، عقدت الأكاديمية لقاءات للتنسيق والتواصل وتقاسم المعلومات بحضور المديرين الاقليميين لوزارة التربية الوطنية، ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية ، وستعقبها لقاءات إقليمية على مستوى كل مديرية إقليمية ، حيث سيشارك فيها رؤساء مراكز الامتحان، إضافة إلى مراقبي جودة الأجراء ، وذلك بمتابعة وإشراف من أطر جهوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

للتذكير، فإن امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة الباكالوريا ستجرى أيام 7 و 8 و 9 يونيو 2016، على أن تجري الامتحان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا (دورة يونيو 2016) يومي 3 و 4 يونيو القادم ، فيما ستجرى امتحانات الدورة الاستدراكية أيام 12 و 13 و 14 يوليوز .

كما ستجرى الأشغال التطبيقية لمادة معلوميات التدبير بمسلكي شعبة علوم الاقتصاد والتدبير يومي 10 و 11 يونيو 2016 (الدورة العادية) ، و الدورة الاستدراكية يوم 11 يوليوز 2016 .

و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *