full screen background image

بالفيديو .. مواطنون يحاصرون رئيس جماعة بأكادير تمسك بالكرسي لأزيد من 22 عاما

أكادير تيفي

شهدت ساحة مقر جماعة تامري التابعة ترابيا لعمالة أكادير إداوتنان إحتجاجات لمواطنين غاضبين على ما تشهده دواليب الجماعة منذ مدة دون تدخل وزارة الداخلية، حيث تم محاصرة رئيس جماعة التامري يوم أمس الأربعاء بموازاة مع انعقاد دورة أكتوبر 2017 في نسختها الثانية، و التي سبق و أن تأجلت بسبب عدم اكتمال النصاب.

المحاصرون المحتجون الذين احتشدوا في وقفة احتجاجية،  رفعوا شعار “ارحل” في وجه الرئيس، و طالبوا بفتح تحقيق فيما اعتبروه نهب و تبدير المال العام، كما شددوا على ضرورة فتح تحقيق في مجموعة من المشاريع بالجماعة.

في ذات السياق، دخلت الأغلبية المعارضة على خط مواجهة و حصار الرئيس، حيث رفض 17 عضوا ومستشارا من أصل 27، كما العادة جميع نقاط دورة أكتوبر المنعقدة صباح يوم أمس الأربعاء، لتبقى جماعة التامري في سابقة من نوعها بالمغرب على صفيح ساخن، في انتظار تدخل الجهات الوصية لوضع حد لـ”البلوكاج” الذي تعرفه الجماعة من أمد بعيد.

وذكرت مصادر خاصة للجريدة، أنه بعد هذه الاحتجاجات من المرتقب في غضون الأيام القليلة المقبلة، أن تحيل ولاية أكادير المجلس الجماعي على المحكمة الإدارية قصد حله ،خصوصا بعد الشكاية التي أرسلتها مؤخرا أزيد من 29 جمعية من فعاليات المجتمع المدني بالتامري الى الديوان الملكي بالرباط.

أكادير تيفي/تامري



loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

loading...