full screen background image

أمن أكادير يسقط مسؤول دركي سابق في قبضته أوهم معطلين بالتوظيف في أسلاك الأمن الوطني

أكادير تيفي

وقع مسؤول سابق في الدرك الملكي في قبضة شرطة أكادير بعد النصب على معطلين أوهمهم بالتوظيف في اسلاك الأمن الوطني.

وفي تفاصيل الحادث، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، صباح اليوم، من توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بمدينة أكادير كانت قد توصلت مؤخرا بثلاث شكايات لأشخاص كانوا ضحية عملية نصب من طرف شخص مجهول الهوية، ينتحل صفة إطار في الأمن الوطني، والذي تمكن من الاحتيال عليهم في مبالع مالية تتراوح ما بين 46 و100 ألف درهم بدعوى التوسط لهم في عملية التوظيف بصفوف الأمن الوطني.

وأضاف البلاغ أن الابحاث والتحريات المنجزة مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه، ويتعلق الأمر بموظف معزول من سلك الدرك، والذي تم العثور بحوزته على نسخة من استدعاء لإجراء مباريات الشرطة تم تحميلها من شبكة الانترنت، ويتم استعمالها في إيقاع الضحايا في الغلط التدليسي.

وقد تم، حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت عملية التنسيق قائمة مع مصالح الأمن في مختلف المدن المغربية، للتحقق مما إذا كان هناك ضحايا آخرين مفترضين لهذا النشاط الإجرامي.

 

متابعات



loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

loading...