لقاء تحسيسي حول الليشمانيا” الذي ينخر أجساد ساكنة زاكورة

لقاء تحسيسي حول موضوع اللشمانيات
أكادير تيفي _ سعيد صادق/ زاكورة
نظمت جمعية تزكزوت للبيئة والتنمية، صباح الجمعة 2 فبراير 2018، لقاء تحسيسيا توعويا حول المرض الطفيلي “الليشمانيا” المنتشر بشكل لافت بمختلف مناطق إقليم زاكورة، بدعم من المجلس الجماعي لتازارين، و بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بزاكورة، وذلك بقاعة الجلسات بجماعة تازارين.
وقد أطر اللقاء محمد بنتيزى، منشط في الصحة المدرسية و التواصل بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بزاكورة، وقدم  من خلال مداخلته معلومات عن كيفية انتقال الداء ومختلف الخزانات التي تحتويه مشيرا إلى أصنافه المختلفة.

وحمل المؤطر عن مندوبية وزارة الصحة بزاگورة مسؤولية استفحال الوباء داخل أوساط المجتمع الزاگوري لكل من وزارة الداخلية، وزارة الفلاحة مشيدا في ذات السياق بالدور الفعال لوزارة الصحة في المتابعة والمعالجة، كما دعا الفاعلين المدنيين إلى النهوض وتكثيف الجهود بهدف القضاء أو على الأقل التحكم في المرض الذي نستحيي أن نتحدث عنه في مغرب القرن الواحد والعشرون، يقول محمد بنتيزى.
وقد عرف اللقاء تفاعل الفعاليات الحاضرة التي خرجت بتوصيات ترمي إلى البحث عن السبل الناجعة للحد من داء اللشمانيا الذي ينخر أجساد الأطفال والشيوخ والنساء بالمنطقة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here