الرئيسية اقتصاد هذا ما قاله أخنوش عن تنزيل مخطط الصناعات الغذائية بجهة سوس ماسة

هذا ما قاله أخنوش عن تنزيل مخطط الصناعات الغذائية بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 29 يناير 2018 - 16:50

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، إن تنزيل مخطط تنمية الصناعات الغذائية على مستوى جهة سوس ماسة سيسمح بتسريع دينامية الاسثمار في هذا القطاع.

وأضاف أخنوش في تصريح للصحافة عقب حفل تقديم التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي بجهة سوس ماسة، أن اتفاقية تنزيل استراتيجية تنمية الصناعات الغذائية على مستوى جهة سوس ماسة الموقعة، الأحد، تحت رئاسة الملك محمد السادس، ستسمح للمستثمرين بالاستفادة من مزايا محفزة.

وبعدما ذكر بالمؤهلات التي تتمتع بها جهة سوس ماسة في ما يتعلق بالفلاحة والصيد البحري، أشار أخنوش إلى أن اتفاقية تمويل برنامج تنمية الصناعات الغذائية الموقعة أيضا بهذه المناسبة، تروم مصاحبة تنمية الإنتاج الفلاحي من خلال تثمين المنتجات خصوصا.

يذكر أن الملك محمد السادس، ترأس أمس الأحد بأكادير، حفل تقديم إطلاق التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي 2014 – 2020 لجهة سوس -ماسة وتوقيع 8 اتفاقيات وبروتوكول المتعلقة بها.

ويندرج المشروع الصناعي لجهة سوس -ماسة، والذي يؤشر لانطلاق التنزيل الجهوي للاستراتيجية الصناعية الوطنية، ضمن الرؤية الملكية الهادفة، عبر تنزيل مسلسل الجهوية المتقدمة، إلى تنمية ترابية منصفة، متوازنة، مندمجة وملائمة لخصوصيات كل جهة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *