تلميذات ثانوية بأكادير يحققن المرتبة الأولى في المسابقة الوطنية لإنجاز المغرب

أكادير تيفي : ياسر الخلفي

حققت تلميذات الثانوية التأهيلية ” محمد الزرقطوني ” التفوق بنيلهن المرتبة الأولى في المسابقة الوطنية لإنجاز المغرب، ضمن جائزة التجديد فئة prix de l innovation de boeing .

وتندرج هذه الجائزة الإبداعية في إطار المسابقة الوطنية المنظمة من طرف جمعية “إنجاز المغرب” لاختيار أحسن مقاولة شابة صنف الثانويات التأهيلية لتمثيل المغرب في مسابقة “إنجاز العرب” بمصر، والتي شاركت فيها تلميذات عن الثانوية التأهيلية “محمد الزرقطوني”، من خلال مقاولتها الشابة MOROCCAN HEALTH COMPANY ، بمشروع baby care .


و يندرج تصور مشروع baby care في ساعة إلكترونية تعمل عن بعد بواسطة الهاتف النقال، وتهتم بالمراقبة الصحية للطفل الرضيع.


هذا وقد نظم حفل استقبال على شرفهن حيث نوه كل من المهدي الرحيوي، المدير المكلف بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، ورحال الناجي المدير الإقليمي بمديرية أكادير إداوتنان، في كلمات مختصرة، بالمشاركة الإبداعية النوعية والمتميزة لفكرة ومشروع baby care، وتمثيلها الثانوية المتميز لمديرية أكادير إداوتنان وجهة سوس ماسة في هذه المنافسة الإبداعية الوطنية والدولية.


حضر حفل الاستقبال المدير الإقليمي بأكادير إداوتنان ورئيس قسم الشؤون التربوية، إلى جانب مدير الثانوية التأهيلية “محمد الزرقطوني”، ورئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والانتاج التربوي.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here