الرئيسية يساعة 24 أطفال مدينة بويزكارن يستفيدون من مخيم صيفي بمدينة الإنبعاث أكادير

أطفال مدينة بويزكارن يستفيدون من مخيم صيفي بمدينة الإنبعاث أكادير

كتبه كتب في 16 أغسطس 2017 - 19:04

 أكادير تيفي/رشيد خليل :

تحث شعار العطلة للجميع نظمت ودادية ا لجيل الجديد للحي الاداري بويزكارن بتنسيق مع المديرية إقليمية لوزارة الشباب والرياضة بكلميم مخيما لفائدة أطفال المدينة وخاصة الفئة الهشة .

المخيم الذي كانت انطلاقته يوم 07 غشت 2017 والذي يمتد إلى غاية 19غشت 2017، في اتجاه مدينة اكادير وتحديدا نحو المخيم الدولي ،وقد تمت عملية النقل بواسطة حافلات كل من المجلس الإقليمي بكلميم وجهة كلميم واد نون وجماعة اباينو وتكانت وفي غياب تام لدعم المجلس البلدي لبويزكارن ، حيث تم استقبال المستفيدين في أجواء جيدة .

قامت إدارة المخيم بوضع برنامج العمل و الذي كان غنيا و يزاوج بين ماهو طرفيهي و ما هو تربوي بحيث تضمن خرجات يوميا نحو الشاطي في الفترات الصباحية ، أما فترات الزوال فكانت متنوعة بين زيارات استكشافية لمختلف المناطق السياحية للمدينة و تنظيم ورشات أعمال يدوية – رقص – إنشاد – تحسيس وتوعية حول مواضيع مهمة كالسلامة الطرقية هذا إضافة إلى تخصيص حيز زمني لورشات القراءة و المطالعة و إجراء مسابقات ثقافية لتحفيز صغارنا على الجد و المثابرة .

يعتبر هذا المخيم الوليد البكر للودادية و طبعا لن يكون الأخير، و قد ضم مجموعة من المؤطرين الأكفاء المميزين و طاقم إداري متمكن. كما لا يفوتنا الإشارة إلى ظروف الاقامة المميزة بحيث تم توفير المراقد و التغذية المتوازنة و المتنوعة.

نسجل زيارة مجموعة من أسر المستفيدين لعين المكان الشي الذي كان له وقع جيد على سمعة المخيم كما أن الإدارة كانت حريصة بكل أعضائها على تنفيذ فقرات البرنامج العام بشكل دقيق حتى تعم الاستفادة حيث كان هناك موعد للصغار مع اناشيد ترسخ لقيم المواطنة و أخرى لترسيخ المبدأ و الأخلاق .

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *