بالصور .. السواسة يهيمنون على الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون بالمحمدية

هيمن الرياضيون السوسيون على منافسات المرحلة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع يوم الأحد الماضي بمدينة المحمدية بمشاركة 201 رياضيا من بينهم ثمانية أجانب.

وتمكن البطلين السوسيين أمين فريح في فئة الذكور وكريمة كانون في فئة الإناث من الفوز بالمراكز الأولى في المرحلة، فيما حل البطل المغربي السوسي الآخر نبيل كوزكزو في المركز الثاني في فئة  الذكور.

وتمكن فريح، الفائز مؤخرا بميداليتين برونزيتين في فئة الشبان في كأس إفريقيا والبطولة العربية الإفريقية بشرم الشيخ ( مصر) والبطولة الإفريقية والعربية المفتوحة بالحمامات ( تونس )، من حسم المسابقة بفارق 18 ثانية عن أقوى منافسيه نبيل كوزكوز المتوج بميدالية ذهبية في شرم الشيخ وأخرى برونزية في الحمامات في فئة الشبان ،والذي ضمن تأهله، إلى جانب مواطنه بدر سيوان لبطولة العالم التي ستقام في روتردام من 14 إلى 17 شتنبر القادم.

وقطع فريح ال750 م سباحة و20 كلم على الدراجة و5 كلم عدوا في زمن قدره 57 دقيقة و39 ثانية، متقدما على نبيل كوزكوز ( 57 د و 57 ث) وزكريا حسيكي ( 58د و 47 ث) وكلهم من الفريق الوطني .

وشارك في سباق الذكور 7 أجانب من قطر والولايات المتحدة وفرنسا وبلجيكا ولبنان وتقدمهم في الترتيب القطري محمد التبجي الذي حل سابعا ( 1 س و 10 ث).

ولدى الإناث احترام المنطق وتوجت بلقب المحطة الأولى الشابة كريمة كانون (15 سنة) من نادي إنزكان للسباحة، المنتمية للمنتخب المغربي، والتي كانت قد فازت بميدالية فضية في فئة الفتيات ضمن البطولة الإفريقية بالحمامات، حيث سجلت كانون توقيت 1 س و 13 د و 35 ث ، متبوعة بظاميمة رحماني (1س و22 د و35 ث)، ولمياء شركاب(1س و30 د و43 ث).

وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون تشمل بالإضافة إلى المحمدية مدن الرباط ( محطتان) والناظور والدار البيضاء والسعيدية والصويرة والجديدة ومراكش وورزازات وأكادير والعرائش والداخلة.

وتتخلل هذه المحطات، فضلا عن خمس مسابقات تقتصر أساسا على الفئات الصغرى، تنظيم أول كأس للعرش لترياتلون في 19 غشت القادم بالناظور، والبطولة الوطنية لترياتلون التي ستقام في 2 دجنبر القادم بالداخلة كتتويج لهذه النسخة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here