الرئيسية مجتمع تدبير النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها موضوع لقاء بعمالة أكادير إداوتنان

تدبير النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها موضوع لقاء بعمالة أكادير إداوتنان

كتبه كتب في 31 مارس 2016 - 21:00

أكادير تيفي_

انعقد مؤخرا بمقر عمالة أكادير إداوتنان، اجتماع خصص للتداول حول المخطط المديري لتدبير النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها، على صعيد عمالتي أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول.

وأفاد بلاغ لخلية الاتصال بعمالة أكادير، بأن المشاركين في هذا الاجتماع، الذي ترأسته السيدة زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، تباحثوا حول المواقع الأكثر ملاءمة لإيواء مركز معالجة وتثمين النفايات، ومراكز التحويل والفرز، وذلك على ضوء الدراسات التي أنجزت بهذا الخصوص حول كل موقع على حدة، وذلك قصد تحديد مزايا كل موقع والوقوف على مدى استجابته للشروط البيئية المعمول بها.

وقد شارك في أشغال هذا الاجتماع، إلى جانب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، رؤساء الجماعات الترابية المعنية على صعيد عمالتي أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول، إضافة إلى مدراء المرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، والمركز الجهوي للاستثمار.

كما شارك في أشغال هذا الاجتماع، مندوبو قطاعات الصحة والصناعة التقليدية والصيد البحري والتجهيز والنقل، إلى جانب رؤساء الأقسام بالولاية ورؤساء المصالح الخارجية المعنية بقطاع التطهير.

وقد أفضت أشغال هذا اللقاء إلى عقد اجتماعات تقنية بين المصالح المعنية على مستوى الولاية، لإيجاد حلول للمشاكل التقنية التي تحول دون خروج هذا المشروع إلى حيز الوجود، وتوضيح الاختيارات المقترحة الخاصة به.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *