الرئيسية يساعة 24 وفد أمريكي يزور عمالة إنزكان للاطلاع على مشروع واد سوس

وفد أمريكي يزور عمالة إنزكان للاطلاع على مشروع واد سوس

كتبه كتب في 10 يناير 2016 - 12:32

أكادير تيفي_

في إطار المجهودات التي تبذلها السلطة الإقليمية بعمالة إنزكان أيت ملول، لتعبئة الشركاء من أجل تحقيق وإنجاز المشروع الحلم المندمج “واد سوس ذاكرة منطقة”، الحلم الدي راود عامل العمالة، منذ ان حل بهذا الاقليم من خلال مجموعة من الاوراش الطموحة في جميع مجالات التنمية،) بيئية، اقتصادية تنموية … (لكي تتصالح ساكنة المنطقة مع وادها.

ونظرا للأهمية والإشعاع الذي عرفه هذا المشروع الطموح وطنيا ودوليا والمبني على مقاربات تشاركية مندرجة ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أحد الفاعلين. تم بمقر عمالة انزكان أيت ملول يوم الجمعة 08 يناير 2018، على الساعة العاشرة صباحا، عقد لقاء مع وفد من طلبة باحثين، أتوا خصيصا من الولايات المتحدة الامريكية، بطلب منهم، حيث تم إدراج هذه الزيارة ضمن برنامج محدد لهذا الوفد الذي يهتم بالأعمال والانشغالات ذات الطبيعة البيئية بمختلف البلدان.

وقد تم خلال هذا اللقاء، تقديم عرض حول النقط التالية:

– التشخيص المجالي لمنطقة واد سوس،
– الإكراهات التي يعاني منها الواد و ساكنته،
– الحملات التحسيسية و التواصلية الموجهة لجمعيات المجتمع المدني و التعاونيات.
– حملات النظافة المتتالية والهادفة إلى خلق فضاء ملائم لفلاحة بيئية تستجيب للمعايير الصحية.
– وضع برنامج عمل 2015/2018 لتأهيل واد سوس.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع، نال إعجاب الطلبة، لكونه مشروعا حقيقيا يعتمد على التشاور والحوار وعلى المقاربة التشاركية التي تشتغل على أساسها السلطة الإقليمية بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات. كما أبانوا عن رغبتهم في تتبع المشروع إلى حين إنجازه.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *