هذه هي الشعوب ” الأكثر تدينا ” والعرب خارج القائمة

أكادير تيفي

في دراسة جديدة شملت شعوب العالم، لكنها استبعدت الشعوب العربية، تصدرت تايلاند قائمة الشعوب ” الأكثر تدينا ” في العالم، وذلك بعد استطلاع شمل أكثر من 66 ألف شخص في 67 دولة في العالم.

ولم يشمل الاستطلاع كافة دول العالم، فغابت عنه معظم الدول العربية، التي لم يخضع مواطنوها للاستفتاء، إلا أن دولا مثل نيجيريا وكوسوفو وباكستان وإيران والبوسنة والهرسك وتركيا حققت مراكز متقدمةً نسبياً.

وجاءت تايلاند في المرتبة الأولى من حيث تصريح شعبها بكونه متدين بنسبة 98 في المئة، متبوعة بنيجيريا بنسبة 97 في المئة، ثم حلت غانا والهند وكوسوفو بـ94 في المئة.

وأجرت مؤسسة “باريم” التركية الاستطلاع، بالاشتراك مع منظمة “فين غالوب” الدولية السويسرية للأبحاث، وقد سئل الأشخاص المعنيون بالأمر خلال الاستطلاع عن مدى تدينهم، وبناء عليه، وقع ترتيب الدول في قائمة حسب نسبة التدين فيها.

وفي القائمة، حلت باكستان في المركز الثامن بـ93 في المئة، وأرمينيا في التاسع بـ92 في المئة وجزر فيجي في المركز العاشر بـ92 في المئة، وفقا لموقع “أخبار اليوم” المغربي.

وحصلت تركيا على نسبة 74 في المئة من نسبة التدين مسجلة المركز السادس والعشرين، أما الصين فحلت في المركز السادس والسبعين في قائمة الدول بـ9 في المئة.

تعليقات الزوّار (0)