الرئيسية يساعة 24 مثقفون مصريون يسخَرون من الوفد المغربي في مصر ويطلقون هاشتاغ “لمّ_عيالك_يا_مغرب”

مثقفون مصريون يسخَرون من الوفد المغربي في مصر ويطلقون هاشتاغ “لمّ_عيالك_يا_مغرب”

كتبه كتب في 16 ديسمبر 2015 - 12:03

أكادير تيفي_

نتقد عدد من المثقفين المصريين “الثائرين” زيارة الوفد المغربي، المكون من 30 شخصاً، إلى مصر، في إطار “اهتمام الدولة المصرية بتدعيم أواصر الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين”، واصفين هذه الزيارة بـ “المَسْخرة”.

وقال هؤلاء المثقفين، في بيان نشرته مجموعة من الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” إن “زيارة الوفد المغربي إلى مصر ليست لدعم السياحة وإنما لدعم السيسي، وهو أمر مرفوض تماماً”.

ومن جانبهم، عبر عدد من المصريين عن رفضهم التام لتواجد هذا الوفد على أرضهم، لسبب واحد هو أنهم “يساهمون في دعم عبد الفتاح السيسي، وليس دعم السياحة المصرية، التي عانت من ركود منذ انطلاق الثورة”. وأطلق هؤلاء المصريون “هاشتاغ” نشر على نطاق واسع يحمل صيغة “”لمّعيالكيا_مغرب”، في إشارة منهم إلى رفضهم للزيارة، التي وصفها عددهم بـ”المخجلة”.

يشار إلى أن الوفد المغربي يتكون من الفنان عبد الوهاب الدكالي وكريمة الصقلي وفؤاد الزبادي وإبراهيم بركات وسعد لمجرد وشميشة الشافعي ودنيا بوتازوت، بالإضافة إلى الفنانتين المغربيتين المقيمتين في القاهرة، سميرة سعيد وجنات مهيد، ويشاركهم من الجانب المصري الفنان هاني شاكر والنجمة غادة رجب.

eeeeeeeeeeeeeeeeee

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *