الرئيسية رياضة فريق ” بينا زوزوم ” يفوز بلقب الدورة 11 لكرة الريكبي الشاطئية بقلب أكادير

فريق ” بينا زوزوم ” يفوز بلقب الدورة 11 لكرة الريكبي الشاطئية بقلب أكادير

كتبه كتب في 2 يونيو 2015 - 08:30

                                                           

أكادير تيفي _ محمد بوسعيد

أسدل الستار يوم الأحد 31 ماي 2015 ،بشاطئ أكادير على فعاليات الدورة الحادية عشر لكرة الريكبي الشاطئي ،الذي تنظمه الجمعية الرياضية السوسية بتنسيق و تعاون مع المكتب الجهوي للسياحة .هذا الدوري عرف مشاركة 28 فريقا ويتعلق الأمر بكل من سبعة فرق  فرنسية ،فريق جزائري ،وعشرون فريقا تمثل المغرب من بينها فرق محلية و جهوية .

وبعد يومين من التباري و المنافسة ،أسفرت النتائج بفوز فريق “بينازوزوم “من فرنسا ،بلقب دوري الكبار،وحل في الرتبة الثانية فريق “ريسيبا ” من نفس البلد.

لدى المسنين ،توج  فريق الدار البيضاء بهذا الدوري ،وحل ثانيا فريق آسفي .فيما أحرزت الجمعية الرياضية السوسية على الرتبة الاولى و الثانية ،في صنف الاناث .

هذا ،وتروم ذات الجمعية من تنظيم هذا الدوري كل سنة ،إلى تنمية و تطوير لعبة الريكبي على صعيد الاقليمي و الجهوي ،والسعي للقيام بأعمال اجتماعية خيرية ،كمنح منحة للطلبة المنخرطين في الجمعية ،والتكفل بشراء الأدوات و مستحقات الدخول المدرسي .

وفي نفس السياق ،أعربت السيدة أسماء أوبو ،المكلفة بالتواصل لدى المجلس الجهوي للسياحة ،للجريدة ،أن الرياضة أضحت رافعة للتنمية السياحية ،فضلا على أن الهدف من تنظيم مثل هذه التظاهرات ،هو تنشيط المدينة و تشجيع السياحة عبر الرياضة ،باعتبار مدينة أكادير وجهة سياحية بامتياز .

 

 

 

مشاركة