الرئيسية يساعة 24 عمال أحد أكبر الفنادق بأكادير يواصلون الاحتجاج ويهددون بتوقيف العمل

عمال أحد أكبر الفنادق بأكادير يواصلون الاحتجاج ويهددون بتوقيف العمل

كتبه كتب في 14 أغسطس 2017 - 19:33

يواصل عمال وعاملات فندق سوفتيل ورويال باي في مدينة أكادير احتجاجهم، ويهددون بالتوقف عن العمل كخطوة أولية بعد حمل الشارة الحمراء لمدة 48 ساعة، احتجاجا على ما اسموه بتردي وضعيتهم الاجتماعية.

وقال بلاغ نقابة الاتحاد المغربي للشغل بالمركب السياحي، إن “الشغيلة لن تتراجع عن حقوقها وستستميت في النضال ضد الفساد والاستهتار بالطبقة الشغيلة التي ضحت ولاتزال من أجل الرقي بالوحدة الفندقية التي تنتمي لها حتى جعلتها في مصاف الفنادق الأولى لمدينة أكادير محليا ووطنيا”.

وأضاف البلاغ الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه أن ما وصلت إليه الوحدة الفندقية بفضل مستخدميها، لم يستفيدوا منه.

وأوضح المكتب النقابي أن “إدارة المؤسسة، انتهجت سياسة الامتناع في الكشف عن آليات ومعايير الزيادات الشهرية الأخيرة الهزيلة، والتي جاءت في ظل انتعاش ملحوظ يشهده الفندقين في الآونة الأخيرة، والتسرع في تثبيت وإظهار أن منحة عيد الأضحى المبارك لن تتجاوز 1450 وإقصاء عمال وعاملات MANPOWER للاستفادة منها دون أخذ رأي المكتبين النقابيين للتشاور، وهي الأساليب التي “تظهر سوء النية واتخاذ القرار بشكل أحادي من الإدارة، وضرب لكل اتفاق أو تعهد”، حسب نص البلاغ.

وراسلت النقابة مدراء هذه المؤسسات كما قامت أيضا بتوجيه مراسلة إلى السلطات المحلية وكذا مندوبي التشغيل والسياحة، وذلك نتيجة ما أسموه تردي الوضعية التي تحمل المسؤولية فيها للإدارة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *