الرئيسية يساعة 24 عائلة الطالب عدنان الرحالي تطالب بتحقيق نزيه في وفاة ابنها بأكادير

عائلة الطالب عدنان الرحالي تطالب بتحقيق نزيه في وفاة ابنها بأكادير

كتبه كتب في 6 مايو 2016 - 20:30

أكادير تيفي_

طالبت عائلة الطالب عدنان الرحالي بفتح تحقيق “مستقل” و”عادل” و”نزيه” للكشف عن ظروف وملابسات وفاة ابنها “الغامضة”، التي أعلنت عنها السلطات الإثنين الماضي، بعد أربعة أشهر ونصف من اختفائه بمدينة أكادير.

وأعربت عائلة الرحالي عن “استنكارها للرواية الرسمية” من خلال تنظيمها لمجموعة من الوقفات الاحتجاجية السلمية أمام مقر منزلها بمدينة الطانطان، فيما أكد المكتب التنفيذي لـ “تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان” أن “العائلة ألحت على إجراء التحقيق بشأن وفاة ابنها، خاصة وأنها مباشرة بعد اختفائه قامت بالبحث عنه في مجموعة من الأماكن بما في ذلك الحي الجامعي وباقي الأحياء المجاورة له ولدى مصالح الشرطة والمستشفيات، كما تقدمت بالعديد من الشكاوى لدى جهات قضائية وأخرى حكومية مغربية دون جدوى”.

وبذلك تلتحق عائلة الطالب الصحراوي، عدنان الرحالي، بعائلة عضو “حركة المعطلين الصحراويين” إبراهيم صيكا، التي لا زالت متشبثة بإجراء تحقيق “عادل” و”مستقل” يحدد أسباب وفاة ابنها في 15 أبريل الماضي بمستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير بعد 15 يوما من اعتقاله من طرف ضباط وعناصر الشرطة المغربية بكليميم.

وكانت القوات العمويمة قد حاصرت صباح الخميس منزل عائلة الراحل إبراهيم صيكا لمنعها ورفاقه في التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بكليميم من تنظيم ندوة صحفية لتسليط الضوء على كيفية اعتقاله وتعذيبه قبل مفارقته الحياة.

وذكرت تنسيقية المعطلين أن هذه الخطوة تأتي “بعد أن رفضت العائلة كل أشكال المساومة والتهديد ونتائج التقريرين الطبيين؛ الأول الذي اعتبر الوفاة طبيعية والثاني الذي اعتبر الوفاة ناتجة عن الصدمة الجرثومية وأقر بوجود آثار التعذيب وإن لم تؤدي إلى الوفاة حسب ما جاء فيه، ودفع بعائلة صيكا إلى المطالبة بالتشريح الدولي من جهة محايدة”.

مشاهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *