الرئيسية يساعة 24 توقعات أحوال الطقس بسوس وباقي مناطق المملكة غد الجمعة

توقعات أحوال الطقس بسوس وباقي مناطق المملكة غد الجمعة

درجات الحرارة بأكادير
كتبه كتب في 15 يونيو 2017 - 21:06

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا إلى جد حار محليا بكل من اللوكوس والغرب وسوس والسهول الداخلية وسايس والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

كما ستتشكل سحب منخفضة ساحلية خلال الصباح والليل، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو أحيانا بأمطار جد خفيفة ومحلية.

وخلال الزوال والمساء، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية محلية فوق مرتفعات الأطلس ويحتمل أن تمتد نحو سهول غرب الأطلس والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية ، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات وشمال الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس والسهول الأطلسية الشمالية، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و29 بأقصى الجنوب الشرقي.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 38 و43 درجة باللوكوس والغرب وسايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل سوس وبأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و37 درجة شمال المنطقة الشرقية وداخل مناطق الشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة والأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بالواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والعرائش وبين طانطان والداخلة وهائجا بباقي السواحل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *