الرئيسية يساعة 24 السفير الروسي بالمغرب يذرف الدموع أمام العدوي ويقرر الاستقرار بأكادير

السفير الروسي بالمغرب يذرف الدموع أمام العدوي ويقرر الاستقرار بأكادير

السفير الروسي
كتبه كتب في 8 أبريل 2017 - 22:22

لم يستطع السفير الروسي بالمغرب، “فاليري فوروبيوف” وقف دموعه أمام الكلمة المؤثرة التي ألقتها زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة، في حقه في حفل تنصيب عبد اللطيف عبيد قنصلا شرفيا لفدرالية روسيا الاتحادية بجهة سوس-ماسة مساء أول أمس الخميس.

وحسب يومية “أخبار اليوم” التي أوردت الخبر، فإن العدوي أشادت في كلمتها التي ألقتها باللغة العربية العربية والتي لم يكن السفير يحتاج إلى مترجم ليفهمها نظرا إلى إتقانه اللغة العربية، بالعمل الجاد والكبير للسفير الساعى إلى توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرة إلى أنه سفير متميز نظرا إلى مجهوداته طوال مدة وجوده في المغرب، معتبرة إياه “سفيرا للمغرب بروسيا عوض سفير لروسيا بالمغرب”.

وأضافت اليومية أن العدوي أشارت أيضا إلى أن السفير كان دائما إلى جانب كل المبادرات التي تسعى إلى التعريف بالمغرب كوجهة سياحية وقد عمل في عدة محطات على استقدام وفود روسية تشمل صحافيين ومستثمرين بهدف إطلاعهم على المؤهلات الاقتصادية والسياحية لجهة سوس-ماسة، وقد سبق للوالي العدوي أن عقدت معه عدة اجتماعات بهذا الخصوص.

وأشارت اليومية أن من بين المفاجآت التي حملها حفل تنصيب القنصل الشرفي، اعتراف السفير الروسى فوروبيوف بحبه للمغرب، وعشقه لأهله وساكنة المناطق الجنوبية ، وخاصة مدينة أكادير، وهذا ما جعله يقرر الاستقرار بها بعد حصوله على التقاعد.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *