الرئيسية وطنية أكادير تحتضن تظاهرة ” أسبوع التشغيل للطالب “

أكادير تحتضن تظاهرة ” أسبوع التشغيل للطالب “

كتبه كتب في 18 أبريل 2017 - 17:45

تنظم الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ، بشراكة مع جامعة ابن زهر ـ أكادير، تظاهرة ” أسبوع التشغيل للطالب ” ، خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 29 أبريل الجاري، وذلك تحت شعار “التشغيل الذاتي: رافعة لإنعاش التشغيل”.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأنه بالموازاة مع هذه التظاهرة ، التي ستنظم خلال الفترة ذاتها في العديد من مدة المملكة، ستعرف مدينة أكادير تدشين الوكالة الجامعية الجديدة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات داخل جامعة ابن زهر.

وسيتم خلال انعقاد أسبوع التشغيل للطالب تنظيم زيارات من طرف الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات للعديد من المدارس ومؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني، وذلك قصد التواصل مع الطلبة، وتنظيم ورشات للتبادل، وإطلاعهم على الخدمات التي تقدمها الوكالة للباحثين عن الشغل.

وتهدف تظاهرة “أسبوع التشغيل للطالب” بشكل خاص إلى تحسيس الطلبة بأهمية التشغيل الذاتي والآفاق التي يمنحها أمامهم ، وذلك عن طريق تنظيم ورشات خاصة، فضلا عن عقد لقاءات مباشرة للإجابة عن تساؤلاتهم.

وحسب المصدر ذاته، فمن المقرر أن يتم بهذه المناسبة التوقيع على مجموعة من اتفاقيات الشراكة ، واتفاقيات إطار للشراكة بين كل من وزارة التشغيل والإدماج المهني ، وجامعة ابن زهر، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وولاية جهة سوس ماسة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات الجهوية ، ومجلس جهة سوس ماسة، وإحدى المجموعات السياحية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *