الرئيسية يساعة 24 هام للطلبة .. هذه مواعيد مختلف العمليات التي تخص الدخول الجامعي الجديد

هام للطلبة .. هذه مواعيد مختلف العمليات التي تخص الدخول الجامعي الجديد

كتبه كتب في 19 أغسطس 2017 - 13:05

أكادير تيفي

– مواعيد التسجيل و إعادة التسجيل :
1 – من يوم الجمعة 30 يونيو إلى غاية يوم الأربعاء 30 غشت 2017 : فتح باب التسجيل القبلي لحاملي البكالوريا الجديدة 2017 على الرابط التالي :
http://preinscription17.uiz.ac.ma/Accueil
2 – من يوم الجمعة 30 يونيو إلى غاية يوم الأربعاء 30 غشت 2017 : فتح باب الترشيح للإجازة المهنية على الرابط التالي :
http://preinscription17.uiz.ac.ma
3 – من يوم الإثنين 04 شتنبر إلى غاية يوم ء الخميس 07 شتنبر 2017 : فتح باب التسجيل القبلي لحاملي البكالوريا القديمة و الباكالوريا الحرة 2017 على الرابط :
http://preinscription17.uiz.ac.ma
4- من يوم الاربعاء 06 شتــنـبـر إلى غاية يوم السبت 09 شتنبر 2017 : تأكيد تسجيل الطلبة الجدد حسب الموعد والقاعة المحددين على وصل التسجيل القبلي ،
تم تخصيص القاعات من 1 إلى 10 المتواجدة بالجناح BLOC C ، و ستعمل المؤسسة على تسجيل 1000 طالب في اليوم بمعدل 100 طالب في كل قاعة على أن تعطى الاولوية لدوي الاحتياجات الخاصة.
ملاحظات هامة خاصة بعمليتي التسجيل القبلي والفعلي :
احترام مواعيد و أماكن التسجيل ضروري، و لن تتم معالجة أي ملف قبل أو بعد الموعد المحدد على وصل التسجيل القبلي،
الحضور الشخصي للطالب عند عملية التسجيل الفعلي ضروري و مؤكد، و لاتقبل الوكالة أو الإنابة،
في حال مواجهة أية صعوبات أثناء التسجيل القبلي، يرجى مراسلتنا على البريد الا لكتروني التالي : [email protected]
تعتبر المعلومات و الصورة الشخصية المدلى بها خلال عملية التسجيل القبلي عبر الأنترنيت صحيحة وسيتم اعتمادها من طرف الادارة ، لذا يجب على الطلبة الكرام ايلاء العناية اللازمة لهذه العملية و التأكد من صحة جميع المعلومات قبل تأكيدها ،و من الأفضل القيام بهذه العملية بصفة شخصية لضمان صحة هذه المعلومات و تفاديا للمشاكل التي قد تترتب عنها فيما بعد، من قبيل :
عدم التوصل بالمنحة الجامعية و التأخر في صرفها،
أخطاء في بطاقة الطالب و الشواهد المدرسية و كذا الديبلومات المسلمة من طرف المؤسسة،
4 – يومي 11 و 12 شتنبر 2017 : تـأكيد تسجيل الطلبة حاملي البكالوريا القديمة و الباكالوريا الحرة 2017 المقبولين بعد دراسة ملفاتهم من طرف لجنة مختصة .
5 – أيام 11 و 12 و 13 شتنبر 2017 : استقبال طلبات الانتقال إلى كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعبة أيت ملول.
6 -من يوم السبت فاتح يوليوز إلى غاية يوم السبت 15 يوليوز 2017 : عملية إعادة التسجيل بالنسبة للطلبة القدامى على موقع المؤسسة http://cuam.uiz.ac.ma
7- من 20 يوليوز إلى غاية 31 يوليوز 2017 : عملية اختيار المسار بالنسبة لطلبة السنة التالثة على موقع المؤسسة : http://cuam.uiz.ac.ma
ملاحظات هامة خاصة بعملية إعادة التسجيل و اختيار المسار :
تمت عملية اعادة التسجيل تلقائيا لكافة الطلبة ، و يجب على الطلبة طبع وصل اعادة التسجيل عبر الحسابات الالكترونية، والاحتفاظ به قصد الادلاء به عند الضرورة،
بالنسبة لطلبة مسلك القانون، تتيح المؤسسة امكانية متابعة الدراسة بمساري « القانون الخاص » أو « القانون العام« ،
بالنسبة لطلبة مسلك الاقتصاد ، و التدبير تتيح المؤسسة امكانية متابعة الدراسة بمسار التدبير فقط ، وفي حالة الرغبة في متابعة الدراسة بمسار الاقتصاد، يجب على الطالب الانتقال الى كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بأكادير.
في حالة عدم اختيار المسار داخل الآجال المحددة أعلاه، يُسجَل الطالب تلقائيا بمسار « التدبير » بالنسبة لطلبة مسلك « الاقتصاد و التدبير »، و بمسار « القانون الخاص » بالنسبة لطلبة مسلك « القانون بالعربية ».
II – الوثائق المطلوبة عند عملية التسجيل الفعلي :
البكالوريا الأصلية ،
وصل التسجيل القبلي،
10 نسخ مصادق عليها من شهادة الباكالوريا ،
نسخة واحدة مصادقة عليها من بطاقة التعريف الوطنية،
وصل التأمين الصحي الاجباري ، و الذي يمكن تحميله على الموقع : https://sicareme.com
ملف النقل الجامعي ALSA معبأ بدقة و بعناية ( بالنسبة للراغبين في الاستفادة من خدمات شركة النقل ألزا).
ملاحظة :لا يتم السحب المؤقت للبكالوريا إلا بعد مضي تلاتة أشهرابتداءا من تاريخ التسجيل ،لذا يجب على الطالب توفير القدر الكافي من النسخ المصادق عليها قبل التسجيل الفعلي.
III–عمليات الانتقال و تغيير المسلك :
1- عمليات الانتقال :
– تَستقبل المؤسسة طلبات الانتقال الواردة فقط من كليات العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية التابعة لمختلف الجامعات مع تقديم الوثائق التالية :
* وصل ايداع طلب الانتقال بالمنصة الالكترونية للمؤسسة (في طور الانجاز)،
* طلب خطي موجه للسيد عميد الكلية،
* نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية،
* شهادة السكنى مسلمة من طرف المصالح الامنية أو الدرك الملكي،
* نسخة من وصل التسجيل أو بطاقة الطالب مسلمة من طرف المؤسسة الاصلية برسم الموسم الجامعي 2017-2018 ،
* نسخة مصادق عليها من شهادة البكالوريا
* طلب نقل المنحة مُوَقَع من المؤسسة الاصلية بالنسبة للطلبة الممنوحين،
ملاحظة : لا يجب سحب شهادة البكالوريا من المؤسسة الاصلية إلا بعد تَسلُم وصل قبول طلب الانتقال من المؤسسة المستقبلة.
2– عمليات تغيير المسلك :
– بالنسبة لعملية تغيير المسلك (من الاقتصاد إلى القانون أو من القانون الى الاقتصاد)، يجب الإدلاء بالوثائق التالية :
* وصل إعادة التسجيل الخاص بالموسم الجامعي 2017-2018 .
* طلب خطي موجه إلى السيد العميد يشرح فيه الطالب دوافع تغيير المسلك،
VI – مواعيد انطلاق الدراسة برسم الموسم الجامعي 2017-2018 :
الثلاثاء 12 شتنبر 2017 : انطلاق الدروس بالنسبة للفصلين الثالث و الخامس –كافة المسالك
الاثنين 18 شتنبر 2017 : انطلاق الدروس بالنسبة للفصل الاول – كافة المسالك .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *