full screen background image

على شاكلة جامع الفنا،الأفاعي والحلقة تصنع الفرجة بأكادير في إفتتاح “فضاء الحلقة” (+صور)

أكادير تيفي_

كان لسكان وزوار مدينة أكادير مساء امس السبت 2 يناير موعد مع انطلاقة “فضاء الحلقة” وذلك بساحة ولي العهد المقابل لقصر بلدية المدينة.
الفضاء، الذي يتم افتتاحه للمرة الثانية أمام ممتهني فنون الحلقة والمسرح، ومروضي الافاعي، والفنانين الاستعراضيين، بعد أن كانت ساحة ولي العهد قد شهدت مثل هذه الأنشطة الترفيهية بداية الثمانينات، شد انتباه المارة والسياح الذين حجوا بكثافة لمعاينة العروض التقليدية وسهرة الافتتاح التي قامت بتنشيطها فرقة اسمكان.
هذا، واستحسن زوار الفضاء العروض التي تم تقديمها، خصوصا عرض ترويض الأفاعي الذي حبس انفاس المتابعين الذين راقبوا المشهد بتخوف تمزجها بتسامات تؤثث الفضاء بين الحين والآخر.
وكان للزائرين أيضا فرصة التقاط الصور التذكارية مع القرود والاستمتاع بأهازيج الفلكلوريين التي صدحت في أرجاء المكان وعروض لاعبي السيرك والحكواتيين الذين يسردون الحكايات بطريقة طريفة ومشوقة.

وفي حديثهم للجريدة  التي كانت حاضرة في حفل الافتتاح، نوه مجموعة من المواطنين بهذه المبادرة التي ينظمها كل من المجلس الجماعي لأكادير،والمجلس الجهوي للسياحة وولاية أكادير، معتبرين أنها ستساهم في إعادة إحياء تراث الحلقة والمحافظة عليه من الزوال والانقراض، بالإضافة إلى أن هذا الفضاء سيساعد على خلق رواج تجاري بالمدينة ويشكل متنفسا ترفيهيا للسكان والزوار على حد سواء.
وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تقديم عروض فن الحلقة بساحة ولي العهد أيام الجمعة، السبت والأحد في أفق تعميم هذه التجربة يوميا.

أكادير24

IMAG1083 IMAG1093 IMAG1098 IMAG1104 IMAG1109 IMAG1120



loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

loading...