full screen background image

بالفيديو .. اختتام فعاليات موسم سيدي محند أوشن بأكادير إداوتنان

أكادير تيفي _

اختتمت يوم أمس الجمعة 25 غشت فعاليات موسم سيدي محند أوشن الثقافي والتجاري، الذي نظم بدوار سيدي محند أوشن بتراب عمالة أكادير إداوتنان تحت شعار “الثقافة والتراث في خدمة التنمية المحلية”.

فعاليات الموسم انطلقت يوم الأربعاء بسوق تجاري يضم مختلف المنتوجات المحلية التي تميز منطقة حاحا و إداوتنان، خاصة في المجال الفلاحي، كما عرف هذا اليوم أيضا تنظيم سهرة فنية شاركت فيها عدد من المجموعات الفولكلورية المنحدرة من المنطقة إضافة إلى عروض للفروسية التقليدية “التبوريدة”.

دورة هذه السنة وكما جرت العادة شهدت في اليوم الثاني تكريم الفاعل الجمعوي مولاي محمد إدعبد الرحمان إلى جانب تقديم  جوائز التفوق للتلاميذ المتميزين على مستوى مجموعة مدارس تكزرين وذلك بحضور وفد يتقدمه رئيس المجلس الإقليمي لأكادير إداوتنان لحسن بيجديكن ورئيس جماعة إمسوان عبد الله الطايع.

وقال أحمد أبوالقاسم رئيس جمعية الشرفاء البكريين أحفاد الشيخ الولي الصالح سيدي محند أوشن البكري، المشرفة على تنظيم هذه التظاهرة في تصريح لـ”أكادير تيفي“، إن الهدف من الموسم بالدرجة الأولى التعريف بالمنطقة وخلق فرصة لصلة الرحم بين ساكنة المنطقة وزوار هذا الموعد الوحيد من نوعه بتراب عمالة أكادير إداوتنان.

وأضاف أبوالقاسم أن الجمعية ورغم انعدام الدعم، سعت دائما إلى خلق التميز سنة بعد سنة من خلال إضافة أنشطة جديدة لبرنامج الموسم، كالتشجيع على التمدرس من خلال تتويج التلاميذ وكذا الاعتراف برجالات المنطقة،  وغيرها من الأنشطة الهامشية التي ترافق هذه الأيام.



loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

loading...