full screen background image

الاعلان عن مسابقة وطنية لفائدة ‘الروايس” الشباب بالدشيرة

تنظم إدارة المهرجان الوطني لفن “الروايس”، الذي من المقرر أن تلتئم دورته السادسة من رابع إلى سادس غشت القادم في مدينة الدشيرة الجهادية (عمالة إنزكان أيت ملول)، مسابقة مفتوحة في وجه الشابات والشبان المولعين بممارسة الموروث الثقافي الأصيل لفن الروايس.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال لجهة سوس ماسة أن هذه المبادرة تندرج في إطار “الاهتمام بالفنون المغربية الأصيلة، كما تحكمها الرغبة في المحافظة على فن الروايس كتراث لامادي عريق يميز مناطق مغربية عديدة من ضمنها مناطق سوس وورزازات ومراكش”.

ويتوخى من وراء تنظيم هذه المسابقة تشجيع الشباب على ممارسة فن الروايس، بناء على كون هذه المسابقة تعتبر آلية من آليات حفظ هذا الفن وتثمينه، فضلا عن إتاحة الفرصة للمواهب الشابة في هذا الميدان لإبراز مواهبها، ومن ثم العمل على تمكينها من المواكبة الفنية.

وحسب المصدر ذاته فإن المشاركة في هذه المسابقة تستوجب أن لا يتجاوز سن المتسابق أو المتسابقة 30 سنة، وأن تتم المشاركة بأغنية من أغاني فن الروايس (يراعى فيها أسلوب الغناء، والآلات الموسيقية واللباس …)، وأن يلتزم المتسابق بنظام المسابقة.

وتتلقى المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال لجهة سوس ماسة ملفات الترشيح لهذه المسابقة إلى غاية 27 يوليوز الجاري، حيث ستخضع ملفات الترشيح لعملية انتقاء أولي، يعقبه إجراء المسابقة أمام لجنة تحكيم مختصة.

وستخصص للفائزين الثلاثة الأوائل جوائز مالية، فضلا عن تمكينهم من المشاركة في المنصة الرئيسية للدورة السابعة لهذا المهرجان، والتي من المقرر تنظيمها في السنة القادمة 2018.



loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

loading...