full screen background image

إبتداء من يوم غد السبت سيكون لمدينة أكادير فضاء الحلقة الرسمي الخاص بها، وهذه التفاصيل ..

أكادير تيفي_

يبدو أن ولاية أكادير والمجلس الجماعي للمدينة والمجلس الجهوي للسياحة عاقدون العزم على تحريك عجلة السياحة الصدئة، فتتوالى المبادرات الإحتفالية بالمدينة، والتي يراهن عليها لتحريك المياه الراكدة بالمدينة.

في هذا السياق، تقرر فتح فضاء خاص للتنشيط و عروض الحلقة التقليدية بمدينة أكادير، واصطلح على تسميته ( الحلقة ن أكادير )، وتعلق الأمر بساحة ولي العهد المقابلة للمجلس البلدي لأكادير.

وهكذا سيكون للأكاديريين وزوار المدينة ساحتهم الخاصة بالحلقة على غرار ساحتى جامع الفنا بمراكش و فضاء تدارت بأنزا، و ستمكنهم من مشاهدة عروض الحكواتيين، مروضي الأفاعي، الراقصين الإستعراضيين، المسرح الأمازيغي والعربي، الغناء ..، على أن تنطلق المبادرة أسبوعيا في أفق التعميم اليومي.

وسيتم افتتاح هذا الحدث الأسبوعي الهام بالمدينة، عشية يوم السبت ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال وسيمتد إلى غاية العاشرة والنصف،  بساحة ولي العهد المقابلة للمجلس البلدي لأكادير، وستنطلق السهرة بطقوس إسمكان بكافة طقوسها ( الزميطة، وضع الرجال للكحل، الجبدة ..)

يشار أن المجالس السابقة الذكر قد وضعت خطة لإحياء مجموعة من الفضاءات بمدينة أكادير،ومحيطها من قبيل الساحة المجاورة لسينما صحرا بحي تالبورجت، وساحة الود بحي الداخلة..، بأنشطة من التراث المغربي بكافة تلاوينه وذلك أيام الجمعة والسبت والأحد.

الحسين شارا



loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

loading...